رئيس التحرير أحمد متولي
 في اليوم الأول.. 195 من طلاب الدبلومات الفنية يسجلون رغباتهم بجامعة المنصورة

في اليوم الأول.. 195 من طلاب الدبلومات الفنية يسجلون رغباتهم بجامعة المنصورة

كتب- هالة أبو شامة

صرح مدير مكتب التنسيق والتحويلات المركزي فرع المنصورة، الدكتور وليد الطنطاوي، أن 195 طالب وطالبة سجلوا رغباتهم في المرحلة الأولى للطلبة الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة.

وأشار في تصريح لـ«شبابيك» إلى أن الكليات المتاحة لهم بجامعة المنصورة هي كلية التمريض والتجارة والزراعة والهندسة والسياحة والفنادق وكلية الفنون التطبيقية بالإضافة إلى المعاهد العليا الخاصة.

وأضاف «الطنطاوي» أن عدد الطلاب القدامى الذين يريدون التحويل من جامعات أخرى إلى جامعة المنصورة يبلغ عددهم 641 طالب وطالبة، وأن عدد الطلاب الجدد من طلبة الثانوية العامة المقبولين في جامعات أخرى ولديهم الرغبة فى التحويل للبرامج النوعية بجامعة المنصورة بلغ عددهم 314 طالب وطالبة.

وذكر مدير مكتب التنسيق أن جامعة المنصورة توفر معامل مجهزة لاستقبال الطلاب من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا ، تحت إشراف رئيس الجامعة، الدكتور محمد حسن القناوي، وإشراف مباشر لنائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، الدكتور أشرف عبد الباسط.

وأعلنت وزارة التعليم العالي أن تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية ونظائرها بنسبة 60% فأكثر ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة ونظائرها بنسبة 60%، اعتبارا من يوم الثلاثاء 15 أغسطس 2017 حتى يوم الإثنين 21 أغسطس 2017.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.