رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة المنيا تستعرض انجازاتها في المجال المجتمعي أمام إبراهيم محلب

جامعة المنيا تستعرض انجازاتها في المجال المجتمعي أمام إبراهيم محلب

استعرض رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين أبو المجد، إنجازات الجامعة في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئةأمام  لجنة تنمية جنوب الوادى برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وهي اللجنة التي تم تشكيلها لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية والتي تم إصدارها في مؤتمر الشباب بأسوان لتنمية جنوب الوادي.

حضر الاجتماع وزير التنمية المحلية، الدكتور هشام الشريف، ومساعد رئيس الجمهورية للأمن القومي، الدكتورة فايزة أبو النجا، مساعد رئيس الجمهورية للأمن، اللواء أحمد جمال الدين، ومحافظ المنيا، اللواء عصام البديوي.

كما عرض أبو المجد، ما حققته الجامعة من إنجازات في القطاع البيئي والخدمي بالتعاون مع محافظة المنيا في المجالات التنموية وتأهيل الأسر وتطوير المناطق العشوائية، وتنظيم الجامعة لإحدى عشر قافلة خدمية للقرى الأكثر إحتياجاً بالمحافظة بعد القيام بالمسح الشامل لمعرفة أشد القرى احتياجاً بها وتقديم الخدمات لها  في شتى المجالات الطبيبة والطبية البيطرية والتعليمية والزراعية والندوات التوعوية والتثقيفية والتجميل.

وأشار رئيس الجامعة، إلى حصول الجامعة على المركز الأول في محو الأمية وتعليم الكبار، ونجحت كليات الجامعة في محو أمية  42216 أمى بمحافظة المنيا ومراكزها خلال عام ونصف عن المدة المحددة الانتهاء منه خلال أربع سنوات.

وكشف استعداد جامعة المنيا لتنظيم الأسبوع الاول لمتحدى الإعاقة يشارك فيه الطلاب متحدى الإعاقة من جميع الجامعات المصرية داخل جامعة المنيا إلى جانب توزيع الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بالمجان بالتعاون مع نقابة الأطباء، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها المستشفيات الجامعية والوحدات الهندسية الإستشارية بكلية الهندسة، ومركز التحاليل والدراسات التطبيقية بكلية العلوم والذي قام بأكثر من 4000 جلسة للكشف عن المياه الجوفية، أسفرت عن استصلاح 20 ألف فدان.


 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة