رئيس التحرير أحمد متولي
 21 أغسطس.. مؤتمر للأطفال يناقش مستقبل التعليم في مصر

21 أغسطس.. مؤتمر للأطفال يناقش مستقبل التعليم في مصر

تنظم جامعة المنصورة مؤتمر جامعة الطفل الأول، الإثنين 21 أغسطس بقاعة مؤتمرات الدكتور المهدي الباسوسي بمستشفى الأطفال بالجامعة.

ويأتي تنظيم مؤتمر «جيل قادر على إدارة المستقبل» في إطار بروتوكول التعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وجامعة المنصورة لمشروع جامعة الطفل بهدف توفير الفرصة للأطفال للتعبير عن قضاياهم ومشكلاتهم.

وأوضح البيان الصادر عن الجامعة، اليوم الثلاثاء، أن المؤتمر يسعى لإطلاق القدرات الكامنة للأطفال في رصد وتقييم هذه المشكلات بشكل بحثي وعلمي مع محاولة طرح أنسب الحلول لها في محاولة لتمكين الأطفال وتشجيعهم على أن يكون لهم دورا فاعلا في تغيير وإدارة المستقبل.

وأضاف البيان أن المؤتمر يحاضر به عدد من الخبراء في مجالات التعليم والإعلام والتكنولوجيا والسلوكيات.

ويناقش الأطفال خلال المؤتمر أربعة محاور هي: «التعليم ما قبل الجامعي، الأطفال ووسائل الإعلام، التكنولوجيا وتأثيرها على الأطفال، والسلوك العدواني للأطفال».

يقام المؤتمر تحت رعاية رئيس الجامعة، الدكتور محمد حسن القناوي، ورئيس أكاديمية البحث العلمي، الدكتور محمود صقر،ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أشرف سويلم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة