رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد تجديد الاعتماد.. جامعة المنصورة تكرم فريق الجودة بكلية العلوم (صور)

بعد تجديد الاعتماد.. جامعة المنصورة تكرم فريق الجودة بكلية العلوم (صور)

كرمت كلية العلوم بجامعة المنصورة فريق وحدة الجودة والاعتماد؛ لتجديد اعتماد الكلية من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، بحضور رئيس الجامعة، محمد القناوي، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أشرف عبد الباسط، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، زكي زيدا.

مدير وحدة الجودة، محمود عبد المجيب، قال إن اعتماد كلية العلوم، في عام 2011 كان تحديا كبيرًا نظرا لكثرة المعامل والأقسام العلمية مما جعل الأمر صعب، موضحًا رغم كل الصعاب كان هناك إصرار من جميع القطاعات داخل كلية العلوم بجامعة المنصورة على تحمل المسئولية وطريق التطوير والبناء وتحسين العملية التعليمية والبنية الاساسية بالكلية وتم بالفعل الحصول على الاعتماد وهى ثانى كلية تعتمد على مستوى كليات العلوم بمصر بفضل جهود ابنائها المخلصين.

وأوضح عبدالمجيب، أن التحدى الأكبر كان تجديد الاعتماد وتفعيل نظم الجودة وأن تكون الجودة حقيقية وليست ورقية وتم تجديد الاعتماد في شهر يوليو كأول كلية علوم أساسية في مصر يتم التجديد لها.

وأشارت عميد كلية العلوم السابق، عزة إسماعيل إلى أن نجاح الكلية في الحصول على الاعتماد وتجديده نتيجة التعاون المثمر بين كل القطاعات من خلال إدارة الجامعة الواعية لأهمية الجودة الحقيقية في التعليم الاعتماد، قائلة: «لقد مرت الكلية بمراحل متعددة للحصول على الاعتماد من خلال وضع خطط استراتيجية للتطوير الحقيقى وليس الورقي فقط وتم تنفيذها على أرض الواقع وفي كل القطاعات للحصول على تجديد الاعتماد وانفرادها بالتميز».

يشار إلى أنه حصل هذا العام كل من كلية طب الأسنان والتربية على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ليصبح إجمالى عدد الكليات التي حصلت على الاعتماد بجامعة المنصورة 9 كليات واعتماد برنامج مانشستر بكلية الطب.







 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة