رئيس التحرير أحمد متولي
 للطلاب.. شروط التحويل بين أقسام آداب الإسكندرية

للطلاب.. شروط التحويل بين أقسام آداب الإسكندرية

أعلنت كلية الآداب جامعة الإسكندرية شروط التحويل بين الأقسام للعام الجامعي 2017-2018 للطلاب غير المستجدين، وفق المعايير الجامعية والشروط التي حددها مجلس الكلية.

وجاءت شروط التحويل كالتالي:

  • إذا كان القسم مشروطا «اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغه الفرنسية، الجغرافيا، علم النفس، الآثار، المكتبات، الصوتيات، الإعلام، المسرح، اللغات الشرقية» فلابد للطلاب من اجتياز امتحان القبول -القدرات- بالقسم أو تحقيق الدرجات المطلوبة طبقا للمواد المؤهلة للقبول بالقسم.

  • إذا كان القسم غير مشروط «تاريخ، فلسفة، أنثروبولوجي، اجتماع»، فلابد من تحقيق الحد الأدنى للقبول بالقسم المراد التحويل إليه طبقا للعام الذي تم فيه قبول الطالب.

ونوهت الكلية على أن التحويل يتم من خلال تقديم الطالب طلب التحويل على موقع الكلية الرسمي ودفع الرسوم، على أن يتم القبول وفق الطاقة الاستيعابية للأقسام. وحددت الكلية القبول بالأقسام وفق الحد الأدنى للعام الماضي في درجات الثانوية العامة.

وجاء الحد الأدنى للقبول بقسم التاريخ ٢٩٥ درجة، وقسم الاجتماع ٢٧٥ درجة، وقسم الأنثروبولوجيا بدون حد أدنى، وقسم الفلسفة ٢٥٥ درجة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة