رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة الأزهر يزور قيادة الدفاع الجوي (صور)

رئيس جامعة الأزهر يزور قيادة الدفاع الجوي (صور)

زار رئيس جامعة الأزهر، محمد المحرصاوي، مقر قيادة الدفاع الجوي، بصحبة وفد طلابي من الجامعة، واستقبلهم رئيس أركان سلاح الدفاع الجوي، اللواء محمد دراج.

وأكد المحرصاوي في بيان صادر عن الجامعة اليوم الأربعاء، تاريخ القوات المسلحة المصرية حافل بالبطولات والإنجازات عبر التاريخ، قائلًا: «الجيش المصري يعد من أقدم الجيوش النظامية في العالم».

وأوضح المحرصاوي، خلال زيارتة لإدارة قيادة قوات الدفاع الجوي، أن العسكرية المصرية تعد من أعرق العسكريات في العالم على الإطلاق، مشيرًا إلى أن الحروب التي خاضتها العسكرية المصرية لم تكن يوما ما حروبا عدائية بل كانت دفاعا عن الأرض والعرض.

وقال إن التاريخ لم يسجل يوما أن  الجيش المصري جيش عدوان أو احتلال بل كان دائما قوة من أجل السلام وفرضه إذا تطلب الأمر ذلك، إضافة إلى تحليها بالصفات النبيلة في أوقات السلم والحرب مسطرا على مدار التاريخ انتصارات عظيمة.

وذكر المحرصاوي أن الهدف من الزيارة هو تعريف الأجيال الشابه والطلاب، بتاريخ العسكرية المصرية المشرف.

وفى ختام كلمتة توجه رئيس جامعة الأزهر بخالص الدعاء  للمولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية من كل مكروه وسوء وأن يوفق قادتنا لخير البلاد والعباد . أعقب ذلك تبادل الدروع.

كان وفد  طلابى من مختلف كليات جامعة الأزهر قد قام  بزيارة لقيادة قوات الدفاع الجوى  بالتنسيق مع  إدارة التربية العسكرية بالجامعة بهدف التعرف على بطولات وأمجاد قواتنا المسلحة الباسلة  والتعريف بتاريخ العسكرية المصريه المشرف.




 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة