رئيس التحرير أحمد متولي
 إنهاء خدمة مدرس بـ«طب بني سويف» وإحالته للنيابة العامة

إنهاء خدمة مدرس بـ«طب بني سويف» وإحالته للنيابة العامة

أنهت جامعة بني سويف خدمة المدرس المساعد بقسم الأطفال بكلية الطب البشري، الدكتور (ص ع) اعتباراً من تاريخ انقطاعه عن العمل وإحالته إلى النيابة العامة.

وبحسب بيان الجامعة اليوم الأربعاء، فإن القرار جاء بناء على المذكرة المقدمة من عميد كلية الطب البشري ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات الثقافية والعلمية، ووفقاً لرأي المستشار القانوني بالجامعة.

وأوضحت الجامعة «أن عضو هيئة التدريس شارك كعضو في بعثة الإشراف المشترك بالولايات المتحدة الأمريكية، وطبقاً للقانون يتعين علية استلام العمل بتاريخ 2 فبراير 2017 إلا أنه انقطع عن العمل منذ ذلك التاريخ».

وتضمن قرار الجامعة مطالبته باسترداد جميع نفقات البعثة وما حصل عليه من موازنة الجامعة من أجور ومرتبات وما في حكمها والتي بلغت 33.368.42 ألف جنيه.

وتنص المادة 117 من قانون تنظيم الجامعات ان عضو هيئة التدريس يعتبر مستقيلاً إذا انقطع عن عمله أكثر من شهر بدون إذن ولو كان ذلك عقب انتهاء مدة ما رخص له فيه من إعارة أو مهمة علمية أو إجازة تفرغ علمي او إجازة مرافقة الزوج أو أي إجازة أخرى ذلك مالم يعد خلال سته أشهر على الأكثر من تاريخ الانقطاع وتعتبر خدمته منتهية من تاريخ انقطاعه عن العمل.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.