رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط القبول بالجامعة العمالية لطلاب الدبلومات الفنية «3 سنوات»

شروط القبول بالجامعة العمالية لطلاب الدبلومات الفنية «3 سنوات»

نشرت بوابة الحكومة المصرية على موقع التنسيق الإلكتروني قواعد القبول بالجامعة العمالية وفروعها لحملة دبلوم المدارس الثانوية الفنية «صناعي، وزراعي، وتجاري، وسياحي» نظام الثلاث سنوات فقط.

وتمنح الجامعة العمالية دبلوم تكنولوجي منتهي مدته سنتان لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية فقط التي تقبل هذه الشعب بقرار من المجلس الأعلى للجامعات.

وألغى المجلس منح الجامعة العمالية درجة البكالوريوس في أي تخصص لحين الانتهاء من تطوير وتحسين جودة العملية التعليمية بالجامعة.

شروط القبول بالأقسام

شعبة العلاقات الصناعية 

تقبل الطلاب الحاصلين علي دبلوم المدرس الثانوية «الصناعية، والتجارية، والزراعية» بنسبة 60% من المجموع الكلي للدرجات والأسبقية للمجموع الأعلى، بمصروفات 3600 جنيه للعام الدراسي.

شعبة التنمية التكنولوجية

تقبل الطلاب الحاصلين علي دبلوم المدارس الثانوية الصناعية  بنسبة 60% من المجموع الكلي للدرجات والأسبقية للمجموع الأعلى يمصروفات 4160 جنيه للعام الدراسي.

شعبة الفندقة بالقاهرة فقط

تقبل الطلاب الحاصلين على دبلوم المدرس الثانوية   «الصناعية، والتجارية، والزراعية» بنسبة 70% من المجموع الكلي للدرجات والأسبقية للمجموع الأعلى بمصروفات 3000 جنيه للعام الدراسي.

يشار إلى أن الجامعة العمالية لها 11 فرعا بمحافظات القاهرة، والإسكندرية، وطنطا، والزقازيق، وأسيوط، ورأس البر، والمنصورة، وكفر الشيخ، والإسماعيلية، وبني سويف، وأسوان.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة