رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة الإسكندرية: الأجيال الجديدة التى أصبحت أسيرة للتكنولوجيا

رئيس جامعة الإسكندرية: الأجيال الجديدة التى أصبحت أسيرة للتكنولوجيا

افتتح رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عصام الكردي، المؤتمر الدولي الأول لقسم اللغة العربية الذي تنظمه كلية الآداب، اليوم الأربعاء، بعنوان «اللغة العربية وقضايا التواصل فى عصر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات»، ويستمر لمدة يومين.

وأكد في كلمته أن اللغة العربية أصبحت تواجه أخطاراً جسيمة تلمسها جميعاً فى الأجيال الجديدة التى أصبحت أسيرة للتكنولوجيا، مشيراً إلى أن كتابة الكلمات العربية بحروف أجنبية صارت تمثل تهديداً للهوية المصرية والعربية إذا لم تتصدى لها بحزم وبأسلوب علمي فى التعليم والإعلام والثقافة.

وأضاف رئيس الجامعة أن ما تعانيه اللغة العربية اليوم بسبب التطورات التكنولوجية تتطلب من الجميع التكاتف لحمايتها حتى لا تتوارى وتندثر.

وأضحت عميدة الكلية، الدكتورة غادة موسى، أن المؤتمر يهدف إلى التعرف على واقع اللغة العربية والتحديات التى تواجهها ومناهضة الظاهرة المنتشرة حالياً على مواقع التواصل الاجتماعي والخاصة بالكتابة بالحروف اللاتينية للتعبير عن اللغة العربية، ونشر الوعى بالقضايا الكبرى المتعلقة باللغة العربية فى عالم متغير ومنها قضايا التعليم والتعلم، وقضايا الاتصال باللغة العربية، وقضايا تحديث اللغة العربية، والتعريب والترجمة، وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.



 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.