رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة المنصورة يبحث التعاون مع المستشفيات الفرنسية (صور)

رئيس جامعة المنصورة يبحث التعاون مع المستشفيات الفرنسية (صور)

عقد رئيس جامعة المنصورة، محمد القناوي، اجتماعا مع مسئولى برنامج زراعة النخاع بجامعة المنصورة؛ لمناقشة التعاون بين المستشفيات الفرنسية ووحدة زراعة النخاع.

حضر الاجتماع عميد كلية الطب، السعيد عبد الهادي، ورئيس وحدة المناعة والخلايا الجذعية، فرحة الشناوي، وأستاذ طب الأورام والمسئول عن برنامج زراعة النخاع، سامح شمعة، ومدير مركز الأورام، محمد حجازي، ومدير مستشفى الأطفال، أحمد الرفاعي.

واستعرضت فرحة الشناوي ما تم في زيارة هيئة مستشفيات «APHP» الفرنسية، وعرض الجانب الفرنسي التعاون في برنامج زرع النخاع واستعداد الجانب الفرنسي في المشاركة والتخطيط للبنية الهندسية والتحتية لوحدة زرع النخاع والمساعدة الفعلية فى تدريب فريق التمريض والفريق المساعد.

كما أبدى الجانب الفرنسىى استعداده للاشتراك في برنامج التدريب الخاص بوحدة المناعة الاكلينيكية ودعم البرنامج البحثي للوحدة وعمل دورات تدريبية خاصة ببرنامج بنك خلايا الحبل السرى والمشاركة في الخطوات الخاصة باعتماد هذا البنك.

بدوره أوضح محمد القناوي، رئيس الجامعة، خلال الاجتماع أهمية برنامج التعاون العلمي مع الجانب الفرنسي في مجالات المناعة الاكلينيكية وزرع النخاع وبنك خلايا الحبل السري.

وذكر القناوي، أن كل خطوة في طريق تنفيذ وحدة زراعة النخاع ستعمل على شفاء المرضى من الأطفال وتكون أمل جديد لتحقيق أكبر نسبة شفاء.







 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة