رئيس التحرير أحمد متولي
 بالصور.. جامعة عين شمس تحتفل بالدفعة الأولى للمدربين المعتمدين

بالصور.. جامعة عين شمس تحتفل بالدفعة الأولى للمدربين المعتمدين

افتتح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نظمى عبد الحميد، احتفالية تكريم المدربين المعتمدين للمرة الأولى بالجامعة بحضور وزير التربية والتعليم الأسبق، محب الرافعي، ومدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، صلاح غنيم، وأمين عام الجامعة، سمير عبد الناصر.

وقال نظمي عبد الحميد، إن حاجة سوق العمل المصري الشديدة للتدريب وتنمية المهارات للحصول على منتج يتميز بالجودة، هو ما دفع الجامعة لتنظيم تلك الاحتفالية، مؤكدًا التدريب يتم على مختلف المجالات الصناعية والتعليمية والفنية.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، خلال كلمته الفرق بين التعليم والتدريب، قائلًا: «التعليم هو إعداد الفرد للحياة أما التدريب فيهدف لإعداد الفرد للقيام بمهمة خاصة تتوافر لديه سمات شخصية تؤهله لآدائها».

من جانبه ذكر أمين عام الجامعة، سمير عبد الناصر، أهمية المرحلة الراهنة التي تمر بها مصر ومتطلباتها من عمل بجد وإخلاص وتفانى وإبداع، كما أشار إلى مسؤلية كل مدرب معتمد من جامعة عين شمس في نشر الفكرة والتدريب على نطاق الوطن العربى أجمع بالشكل والكفاءة التى تليق بأسم جامعة عين شمس.

الدفعة الأولى من المدربين المعتمدين قوامها 80 مدرب معتمد و12 مدرب مساعد من مختلف قطاعات المجتمع من: الشرطة والصحافة والإعلام والتعليم والصحة، وشارك في تدريبهم مدربين معتمدين بالوطن العربى على رأسهم: (وزير التربية والتعليم الأسبق، محب الرافعي، وعميد كلية التربية، أماني عفيفي).











 

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة