رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون مع اليونسكو بالقاهرة (صور)

وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون مع اليونسكو بالقاهرة (صور)

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، غيث فريز؛ لبحث آليات تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة في كافة المجالات الثقافية والعلمية والتعليمية، وذلك بمقر الوزارة.

خلال اللقاء أكد الوزير، حرصه على تفعيل كافة البرامج والأنشطة والاتفاقيات التي تم إبرامها مع المنظمة، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من أنشطة المكتب الإقليمي لليونسكو بالقاهرة في نقل وتوطين التكنولوجيا للنهوض بالمنظومة التعليمية في مصر، خاصة فيما يتعلق بالطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وطالب الوزير بمشاركة المنظمة لوضع برنامج يساهم في تأهيل وإندماج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، داخل النظام التعليمى بالجامعات المصرية من خلال الاستفادة من الأساليب العالمية المتقدمة فى هذا المجال وإعداد نموذج لتطبيقه.

وخلال اللقاء ناقش الجانبان الاستعدادات الخاصة بالتحضير للاحتفال بمرور 70 عاماً على إنشاء المكتب الإقليمى لليونسكو بالقاهرة كأول مكتب في المنطقة العربية، وثانى مكتب على مستوى العالم بعد باريس وكذلك افتتاح المقر الجديد لليونسكو بالقاهرة فى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، وكذلك مشروع برنامج المصادر التعليمية المفتوحة بالتعاون مع وزارات التعليم العالى، والتربية والتعليم، والاتصالات.



 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة