رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف تستعد تربية المنصورة للحصول على اعتماد الجودة؟

كيف تستعد تربية المنصورة للحصول على اعتماد الجودة؟

استقبل رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد القناوي، عميد كلية التربية النوعية بالجامعة، الدكتور عبدالله جاد، لمناقشة استعدادات الكلية للتقدم للحصول على الجودة في العام القادم ضمن خطة الجامعة لحصول باقى الكليات التي لم تعتمد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد على الشهادة.

 وكلّف القناوي عميد كلية التربية النوعية بإعداد خطة كاملة لتطوير المعامل، والبنية الأساسية، والبرامج النوعية وتنفيذها بمشاركة كافة القطاعات بالكلية.

وشدد على ضرورة تنفيذ كافة الاستعدادات للتقدم للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لتكون كلية التربية النوعية بالمنصورة أول كلية تربية نوعية بالجامعات المصرية تتقدم للحصول على الاعتماد. 
من جانبه قال الدكتور عبدالله جاد إن الكلية تتميز بكفاءة العنصر البشري وتضم 280 عضو هيئة تدريس معظمهم من الشباب بمعدل 1 عضو هيئة تدريس لكل 20 طالب في حين أن المعدل العالمي 1 عضو هيئة تدريس لكل 25 طالب.

وأكد جاد أن الكلية تعمل حاليا على تطوير مختلف القطاعات وتطوير العملية التعليمية للوصول لتخريج شخص يستطيع المنافسة داخليا وخارجيا ويستطيع إيجاد فرصة عمل مميزة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة