رئيس التحرير أحمد متولي
 دخلت آداب بنها؟.. 11 قسم اختار اللي يناسبك

دخلت آداب بنها؟.. 11 قسم اختار اللي يناسبك

تعد كلية الآداب أحد أقدم الكليات بجامعة بنها وتسعى إلى تزويد وتنمية الثقافة والمعرفة لدى طلابها من خلال البرامج الأكاديمية التي تقدمها للأقسام المختلفة والتي يصل عددها إلى 11 قسما.

أقسام الكلية

قسم اللغة العربية

يسعى القسم إلى خدمة التراث العربي الإسلامي من خلال تدريس علوم اللغة العربية وآدابها وعلوم الثقافة الإسلامية بما يتناسب مع احتياجات البيئة المحلية وترسيخ الهوية القومية.

قسم اللغة الإنجليزية

يلتزم القسم بتحقيق التكامل بين الحياة الجامعية والمجتمع من خلال التدريب الفعال على النقد النظري والتطبيقي واكتساب مهارات التواصل والترجمة في مختلف السياقات الاجتماعية إضافة إلى تمكين الطلاب من تنمية مهاراتهم الأدبية واللغوية والتفكير العلمي.

قسم اللغة الفرنسية

يسعى القسم إلى تخريج طلاب أصحاب قدرة على المستوى اللغوي والثقافي بما يحقق ميزة تنافسية لتلبية الاحتياجات المتغيرة للمجتمع.

قسم الفلسفة

يقدم القسم برامج أكاديمية تهدف لتخريج طلاب لديهم القدرة على تحليل البراهين الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وتطبيق المناهج الأخلاقية على مشكلات المجتمع.

قسم علم النفس

تتركز الدراسة في قسم علم النفس على إعداد أخصائي نفسي يواكب التطورات العلمية في البحث العلمي والمهارات المهنية، كما يكرس إمكاناته الفكرية والبحثية لتطوير علم النفس وترسيخ أخلاقيات المهنة.

قسم علم الاجتماع

يسعى القسم إلى تخريج باحثين اجتماعيين يخدمون المهنة ويرسخون أخلاقياتها، من خلال تطبيق دراستهم الأكاديمية على الواقع والبيئة المحيطة.

قسم الجغرافيا

تعتمد الدراسة على تأهيل الخريج للقيام بدراسات ميدانية، وتنفيذ خرائط بتقنيات حديثة، والمنافسة في سوق العمل من خلال إعداده الجيد في شتى المجالات الجغرافية ونظم المعلومات الجغرافية.

قسم التاريخ

يقوم القسم على إعداد كفاءات متميزة في تخصص التاريخ لإثراء الدراسات التاريخية والأثرية محلياً وإقليمياً وخدمة المجتمع والعمل في الجامعات.

قسم الإعلام

يسعى القسم إلى تخريج متخصصين في مجالات العمل الصحفي والإذاعي من خلال إمدادهم بالمعرفة والمهارات المهنية اللازمة.

قسم المكتبات والمعلومات

يلتزم القسم بإعداد خريج مدرب على الأساليب التكنولوجية التي تمكنه من المنافسة في سوق العمل.

قسم اللغات الشرقية

لم يتم البدء فيه حتى الخميس 17 أغسطس 2017.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم