رئيس التحرير أحمد متولي
 حاسبات أسيوط تشارك في إطلاق مدرسة دولية لتطبيق التكنولوجيا

حاسبات أسيوط تشارك في إطلاق مدرسة دولية لتطبيق التكنولوجيا

تشارك كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط في إطلاق المدرسة الصيفية الدولية حول تطبيق تكنولوجيا المعلومات على التنوع البيولوجي.

وأوضحت وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومديرة المشروع، الدكتورة تيسير عبد الحميد، أن مشاركة الجامعة في إطلاق المدرسة الصيفية  بالتعاون مع جامعة عين شمس، وأكدت أن مدير المشروع الأستاذ المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات الدكتور إبراهيم فتحي معوض.

 كما تشارك جامعة فريديرك شيلر بالمانيا والتي يمثلها: مديرة المشروع الدكتوربرجيتا كونج ريس, و مؤسس المشروع الدكتور السيد الجرجاوي, ومدير مركز الاتصال الدولي الدكتور شتروخشنيدر, وبجامعة صفاقس بتونس ويمثلها مدير المشروع الدكتور بسام بو عزيز, وذلك تحت رعاية الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي DAAD وضمن برنامج Hochschuldialog mit der islamischen welt، والمقرر انعقادها فى الفترة من 22  إلي 28 من أغسطس الجاري بمدينة الغردقة تحت رعاية شركة Dell.

كما أشارت أن المدرسة تضم نخبة من كبار العلماء والمتخصصين في إدارة البيانات العلمية والتنوع البيولوجي, الذين يطرحوا حلول للمشاكل الحالية في حفظ ودمج ورؤية بيانات التنوع البيولوجي مع مراعاة خطة مصر الإستراتيجية لعام 2030 للحفاظ على التنوع البيولوجي في ظل التغير المناخي الذي يشهده العالم.

كما أعلنت عن وصول عدد المشاركين بالمدرسة لـ 32 مشاركاً ضمن 150 متقدماً تمّ اختيارهم على أسس الأولوية لشباب الباحثين وتغطية الجامعات المصرية المختلفة و مراكز البحوث و المساواة بين الرجل والمرأة.

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني