رئيس التحرير أحمد متولي
 السبت.. انطلاق امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية

السبت.. انطلاق امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية

تبدأ السبت 19 أغسطس الجاري امتحانات الدور الثاني بشهادة إتمام الدراسة بالثانوية الأزهرية بإجمالي عدد طلاب يفوق 14 ألف و700 طالب وطالبة.

ومن المقرر أن تنتهي أعمال الامتحانات للأقسام العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية الإثنين 27 أغسطس الجاري، بينما تنتهي امتحانات الثانوية لطلاب البعوث الأحد 27 من نفس الشهر.

وأعلنت الإدارة المركزية للامتحانات أن جميع أعمال الامتحان تنتهي بما فيها الامتحان الشفوي بمجرد انتهاء أعمال الامتحانات التحريرية.

وطبّق الأزهر نظام امتحانات «البوكليت» على طلاب الثانوية الأزهرية هذا العام، وأكد وكيل الازهر عباس شومان، أن النظام الجديد خلق درجة عالية من النظام وضبط أعمال الامتحانات، ومنع ظاهرة تمرير ورقة الامتحان بشكل نهائي.

وتقدم لامتحانات الدور الأول هذا العام بكافة الشعب الثلاثة علمي وأدبي وشعبة إسلامية 166 الف 778 طالب وطالبة من حضر الامتحانات 114 ألف و177 طالب وطالبة الناجحين 57.2 % من لهم دور ثاني 12.9% الرسوب 29.9 %

وصدر 126 قرار بإلغاء مادة أو أكثر لـ637 حالة وتقرر دخولهم امتحانات الدور الثاني، كما تم إلغاء جميع المواد لـ39 حالة من الطلاب لارتكاب مخالفات كبيرة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة