رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على برنامج هندسة الاتصالات والمعلومات بجامعة المنصورة

تعرف على برنامج هندسة الاتصالات والمعلومات بجامعة المنصورة

تعتمد كلية الهندسة جامعة المنصورة في بعض الأقسام البالغة 11 قسما عدة برامج مميزة بنظام الساعات المعتمدة، من بينها برنامج هندسة الاتصالات والمعلومات.

ويمنح البرنامج درجة بكالوريوس جديدة في المجال الهندسي فيما يخص الاتصالات والمعلومات، حيث يضم العديد من المقررات الاختيارية لتغطي جميع مجالات التخصص.

مميزات البرنامج

تتركز دراسة البرنامج على المقررات اللازمة في المستويات الثلاثة الأولى لتزويد الطالب بالأساسيات المطلوبة للدراسة قبل التخصص.

ويحدد الطالب في نهاية المستويين الثالث والرابع عددا من المقررات الاختيارية ومقررات التصميم الأساسية ليدرسها.

ويتيح البرنامج فرصة الالتحاق ببرنامج دولي للبكالوريوس، حيث يمكن للطالب قضاء سنة أو سنتين للدراسة بالخارج في إحدى الجامعات الأجنبية كشريك في تنفيذ البرنامج.

شروط القبول

يقبل البرنامج الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وكذلك الطلاب المحولين الذين يرغبون في الالتحاق بدراسة هندسة الاتصالات والمعلومات بشرط أن يكونوا قد أنهوا مقررات المستوى 000 بتقدير لا يقل عن 2 من النهاية القصوى 4 ولا يقل تقديرهم في مقررات الرياضيات والفيزياء عن -C.

وعلى الطلاب الذين أمضوا سنة في أحد البرامج المميزة المماثلة خارج كلية الهندسة بالجامعة ويرغبون في الالتحاق بالبرنامج أن يقدموا بيان حالة من الكلية المقيدين بها يفيد بالدرجات التي حصلوا عليها وتكون جميع الأوراق باللغة الإنجليزية أو صورة مترجمة إذا كانت بالعربية.

كما يجوز للطلاب الذين تركوا الدراسة بالبرنامج لمدة تصل إلى فصل دراسي أو أكثر وحصلوا على تقديرات عالية، إعادة القيد بالبرنامج في حالة وجود أماكن شاغرة.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم