رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على برنامج هندسة البناء والتشييد بجامعة المنصورة

تعرف على برنامج هندسة البناء والتشييد بجامعة المنصورة

تعتمد كلية الهندسة جامعة المنصورة في بعض الأقسام البالغة 11 قسما عددا من البرامج المميزة بنظام الساعات المعتمدة، من بينها هندسة البناء والتشييد، ويتميز البرنامج بتدريس مقررات أكاديمية تربط بين 3 تخصصات رئيسية وهي:

الهندسة الإنشائية.

هندسة التشييد.

الهندسة المعمارية.

شروط القبول

يقبل البرنامج الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وكذلك الطلاب المحولين الذين يرغبون في الالتحاق بدراسة هندسة البناء والتشييد، بشرط أن يكونوا قد أنهوا مقررات المستوى 000 بتقدير لا يقل عن 2 من النهاية القصوى 4.

كما يقبل تحويلات الطلاب المقيدين بنظام الساعات المعتمدة إلى نظام الفصلين الدراسيين، بشرط ألا يتجاوز 60% من إجمالي الساعات المعتمدة المحددة بالبرنامج.

ويجوز تحويل الطلاب من وإلى البرنامج مع كليات الهندسة المعتمدة بعد موافقة المجلس الأكاديمي للبرنامج ومجلس الجامعة، بعد عمل مقاصة بين المقررات التي درسها والمقررات التي سيدرسها.

وعلى الطلاب الذين أمضوا سنة في أحد البرامج المميزة المماثلة خارج كلية الهندسة بالجامعة ويرغبون في الالتحاق بالبرنامج أن يقدموا بيان حالة من الكلية المقيدين بها يفيد بالدرجات التي حصلوا عليها وإذا كانوا حصلوا على ساعات معتمدة من عدمه.

كما يجوز للطلاب الذين تركوا الدراسة بالبرنامج لمدة تصل إلى فصل دراسي أو أكثر وحصلوا على تقديرات عالية، إعادة القيد بالبرنامج في حالة وافق المجلس الأكاديمي المختص.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم