رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة تحقق في قرار تعيين جابر نصار نفسه رئيسا لقسم بكلية الحقوق

جامعة القاهرة تحقق في قرار تعيين جابر نصار نفسه رئيسا لقسم بكلية الحقوق

أحالت جامعة القاهرة قرار رئيس الجامعة السابق، الدكتور جابر نصار، بتعيين نفسه رئيسا لقسم القانون العام بكلية الحقوق إلى المستشار القانوني بالجامعة لإبداء الرأي القانوني فيه.

ونقلت وسئل صحفية عن مصدر بجامعة القاهرة، أن الإدارة الجديدة للجامعة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، أرادت من هذا الإجراء الوصول للرأي القانوني القاطع في اتخاذ القرار، وأنه في حالة صحة الإجراءات سيستمر تنفيذ القرار وإذا ثبت عدم صحة الإجراءات من الناحية القانونية ستتم مراجعة الأمر.

وكان رئيس الجامعة السابق، الدكتور جابر نصار، قد أصدر قرارا يوم 31 يوليو الماضي بتعيين نفسه رئيسا لمجلس قسم القانون العام بكلية الحقوق.

ونص القرار على تولي نصار لمنصبه الجديد بالكلية اعتبارا من الأول من أغسطس الجاري، أي في اليوم التالي لانتهاء ولايته في الجامعة.

وتضمن القرار صرف البدل المالي المقرر لرئاسة مجلس قسم القانون العام.

وقال أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة، الدكتور رأفت فودة، إن الرئيس السابق للجامعة، جابر نصار، انحرف بالسلطة في تعيين نفسه رئيسا لمجلس قسم القانون العام بكلية الحقوق، في آخر يوم له كرئيس للجامعة.

وطعن فودة في القرار بدعوى أنه لم يتم العلم بإجراءاته من القسم ومجلس الكلية، ويتعدى على الاختصاص الزماني لأن نفاذه يبدأ في ولاية الرئيس الجديد للجامعة.

وطالب الدكتور رأفت فودة رئيس الجامعة ، الدكتور محمد عثمان الخشت بسحب هذا القرار، معتبرا السكوت عنه مساهمة في مخالفة القانون.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم