رئيس التحرير أحمد متولي
 وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية (صور)

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية (صور)

بدأت اليوم السبت امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، وأدى طلاب القسم الأدبي الامتحان في مادتي الفقه والتوحيد، فيما أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادتي الفقه والجبر

وتفقّد وكيل الأزهر، عباس شومان، عدد من لجان منطقة القاهرة الأزهرية للتأكد من انضباط العمل باللجان، والتزام الجميع طلابا ومراقبين بضوابط الامتحانات وعدم الخروج على النظام العام للامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب خلال أدائهم الامتحان وعدم التأخر في تسليم الأوراق، والالتزام بتوزيع النماذج المحددة للطلاب.

وقال شومان إن امتحانات الدور الثاني تسير وفق الأسس والضوابط المقررة لضبط سير الامتحانات كما كان الحال في الدور الأول، مشيرا إلى قيام مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية بتسيير فرق متابعة إلى المناطق الأزهرية المختلفة للتأكد من ضبط الامتحانات، والعمل على توفير المناخ المناسب للطلاب، والحد من أي خروج على الضوابط المقررة.

وانطلقت امتحانات الدور الثاني بشهادة إتمام الدراسة بالثانوية الأزهرية بإجمالي عدد طلاب يفوق 14 ألف و700 طالب وطالبة.

ومن المقرر أن تنتهي أعمال الامتحانات للأقسام العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية الإثنين 27 أغسطس الجاري، بينما تنتهي امتحانات الثانوية لطلاب البعوث الأحد 27 من نفس الشهر.

وأعلنت الإدارة المركزية للامتحانات أن جميع أعمال الامتحان تنتهي بما فيها الامتحان الشفوي بمجرد انتهاء أعمال الامتحانات التحريرية.

وطبّق الأزهر نظام امتحانات «البوكليت» على طلاب الثانوية الأزهرية هذا العام، وأكد وكيل الازهر عباس شومان، أن النظام الجديد خلق درجة عالية من النظام وضبط أعمال الامتحانات، ومنع ظاهرة تمرير ورقة الامتحان بشكل نهائي.




 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة