نحلم جميعًا بأن يكون لدينا «ابتسامة هوليود» المثالية، ومع ذلك يحجم كثيرون عن زيارة طبيب الأسنان لعمل تبييض لأسنانه. في هذا التقرير ننقل لكم من موقع «برايت سايد» 10 طرق فعالة لتبييض الأسنان بشكل طبيعي في المنزل.

1- الفحم النشط


يعد «الفحم النشط» من أسهل وأكثر الطرق غير المكلفة لتبييض الأسنان بشكل طبيعي، فكل ما عليك فعله هو طحن قرص واحد من الفحم إلى مسحوق، وغطّس فرشاة أسنانك النظيفة الرطبة بهذا المسحوق، وقم بغسل أسنانك كما تفعل بشكل طبيعي.

2- الحليب المجفف ومعجون الأسنان


الحليب المجفف سيساعدك لتجعل أسنانك بيضاء كالؤلؤ والحفاظ عليها، فقط ضع كمية من معجون الأسنان على الفرشاة، وأضف قليل من الحليب المجفف على هذا المعجون ثم أغسل أسنانك.

3- صودا الخبز مع عصير الليمون

ضع قليلا من صودا الخبز على فرشاة الأسنان، وقم بإضافة بعض القطرات من عصير الليمون فوقها لكي تحصل على أسنان ناصعة البياض، تذكر أنه لا يجب أن تستخدم هذه الطريقة أكثر من مرة واحده في الأسبوع.

4- بيروكسيد الهيدروجين «ماء الأكسجين»

تأكد قبل استخدام «ماء الأكسجين» أن أسنانك غير حساسة، فإذا كان كل شئ جيد، ببساطة قم بوضع قطعة من القطن في ماء الأكسجين، وقم بفرك أسنانك بلطف، مع ذلك فهذه الطريقة ينصح بعدم تكرارها كثيرًا.

5- بيكنج باودر مع عصير الليمون


ملعقة من البيكنج باودر وملعقة من عصير الليمون الطازج، ستفعلان المعجزات في دقيقتين، تذكر أنه لا يجب أن تترك هذا الخليط على أسنانك أكثر من دقيقتين.

6- ملح البحر وعصير الليمون ومعجون الأسنان


اخلط نصف ملعقة صغيرة من ملح البحر مع بعض من عصير الليمون الطازج مع كمية صغيرة من معجون الأسنان في وعاء صغير، وضع هذا الخليط على أسنانك ثم اتركه لمدة دقيقة قبل غسل فمك جيدًا.

7- عصير الليمون والماء

اخلط كميات متساوية من عصير الليمون والماء، سيساعد على استعادة بياض أسنانك، وتطهير تجويف الفهم بالكامل.

8- خل التفاح والماء


اخفق نصف ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء، وقم بغسل فمك بهذه الطريقة صباح كل يوم قبل غسل أسنانك.

9- الفراولة


خذ فراولة طازجة وقم بهرسها باستخدام ملعقة، وقم بغسل أسنانك بهذا المعجون لدقائق قليلة لتتخلص من البقع الصفراء.

10- معجون أسنان وملح وصودا الخبز وعصير الليمون


اخلط ملعقة كبيرة من معجون الأسنان وقليل من الملح وصودا الخبز ومن 4 إلى 5 قطرات من عصير الليمون، في وعاء، وقم بغسل أسنانك بهذا الخليط لمدة من 4 إلى 5 دقائق، وستشاهد الفرق بعد أول استخدام، وقم بتكرار هذه الطريقة مرة واحدة فقط كل شهرين.

تحذير: لا تستخدم كل هذه الطرق في نفس الوقت، ولا تلجأ إلى التبييض بالمنزل إذا كنت تعاني من مشاكل بأسنانك.




12
21
3
17
-3
1
1

شارك المقال


صحفية ومترجمة مصرية متخصصة في كتابة موضوعات اللايف ستايل