رئيس التحرير أحمد متولي
 انتبه.. 7 علامات توضح حاجة طفلك لزيارة الطبيب

انتبه.. 7 علامات توضح حاجة طفلك لزيارة الطبيب

مرض الأطفال تجربة صعبة للآباء، فالكثير من المشاكل يمكن تجنبها إذا تم التعرّف على الأعراض في الوقت المناسب. في هذا التقرير نطلعكم على 7 علامات تخبرك أن الحالة الصحية لطفلك سيئة ويجب ألا تتجاهلها.

1- نمو الشامة

إذا ظهرت بقعة غير متماثلة وغير منتظمة في اللون والحجم (أكثر من 6 ملليمتر) على جسد طفلك، وبدأت في النمو فهذه علامة على أنك يجب أن تصطحب طفلك لزيارة الطبيب.

  2- تساقط الشعر


مصدر هذه المشكلة، من المحتمل أن يكون مختبأ داخل الجسد، وأن يكون السبب هو نقص في الفيتامينات، فمن الضروري لكي تعرف السبب الحقيقي لتساقط شعر طفلك أن تذهب به إلى طبيب الأطفال.

3- السلوك والمزاج المتذبذب

انخفاض مفاجئ في الشهية، وإضطرابات في النوم، وانخفاض الحركة، هي أسباب مهمة للذهاب إلى الطبيب.

4- زيادة في حجم الرأس


يعد «اليافوخ» وهو بقعة لينة في رأس الأطفال الرضع، أمر طبيعي تمامًا، وسيغلق في الوقت المناسب، ولكن لا يجب أن ينمو أكبر، فإذا حدث ذلك فهذه علامة على إصابة الطفل ببعض الأمراض.

5- انخفاض السمع

إذا كان الطفل لا يرد على طلباتك أو لا يستجيب عندما تنادي له/ لها بالاسم، فمن المحتمل أن يكون لديه مشاكل في السمع، وهذا يجب أن يتم تفحصه بواسطة طبيب.

6- العطش المستمر

وقد تكون الطلبات المتكررة والعادية، مثل زيادة طلب الطفل لمياه الشرب، علامة لبعض الأمراض الخطيرة، ففي هذه الحالة أنت مضطر إلى رؤية الطبيب.

7- الشخير بصوتِِ عالِِ

الشخير بصوت هادئ ليست علامة خطيرة، مع ذلك فإن الشخير بصوت عالِِ يشير إلى وجود مشاكل في التنفس، والخطورة تكمن في تجاهل هذه الأعراض، لأنها يمكن أن تكون علامة على العدوى.

المصدر

رغـدة عاطف

رغـدة عاطف

صحفية ومترجمة مصرية متخصصة في كتابة موضوعات اللايف ستايل