رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي في حكومة «نظيف» مرشح لرئاسة اتحاد الجامعات العربية

وزير التعليم العالي في حكومة «نظيف» مرشح لرئاسة اتحاد الجامعات العربية

وافق المجلس الأعلى للجامعات خلال جلسته التي انعقدت اليوم السبت على ترشيح الدكتور عمرو عزت سلامة لمنصب الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية.

والدكتور عمرو عزت هو أستاذ الهندسة المدنية الذي تولى حقيبة وزارة التعليم العالي مرتين الأولى في حكومة «نظيف» من يوليو 2004 وحتى ديسمبر 2005، والثانية في حكومة تصريف الأعمال برئاسة عصام شرف في مارس 2011.

وحصل سلامة على درجة البكالوريوس في الهندسة من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1973  ثم درجة الماجستير في الهندسة المدنية من جامعة مانشستر والدكتوراة من جامعة هيريوت وات وعمل أستاذا بجامعة حلوان سنة 1981 ورئيسا لسه في الفترة من 2002 وحتى 2004.

ومن جانبه  وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بضرورة وضع قواعد جديدة لاختيار أعضاء اللجان التي تكلف باختيار وتقييم ملفات المرشحين للمناصب القيادية على مستوى رؤساء الجامعات وعمداء الكليات.

وأكد عبد الغفار على ضرورة وضع قواعد ومعايير خاصة باختيار رؤساء الجامعات وعمداء الكليات لضمان الحياد في اختيار القيادات الجامعية الأكثر كفاءة.

وقرر المجلس في هذا الشأن تفويض الوزير بتشكيل لجنة لدراسة معايير ترشيح عمداء الكليات ورؤساء الجامعات وكذلك دراسة ضوابط اختيار أعضاء اللجان التي تكلف بتقييم المرشحين للمناصب القيادية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة