رئيس التحرير أحمد متولي
 إجراء تحليل «فيروس سي» لجميع الطلاب المستجدين بالجامعات

إجراء تحليل «فيروس سي» لجميع الطلاب المستجدين بالجامعات

قرر المجلس الأعلى للجامعات في جلسته الشهرية التي انعقدت، اليوم السبت، إلزام كافة الجامعات بإجراء مسح فيروس سي على كافة الطلاب المستجدين ضمن إجراءات الكشف الطبي لهؤلاء الطلاب لموافاة وزارة الصحة بنتائج المسح.

وقرر المجلس بدء الدراسة بالعام الدراسي المقبل 2017-2018، السبت 16 سبتمبر المقبل.

وعقد المجلس بمقر جامعة الإسكندرية برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بحضور القائم بعمل أمين المجلس، الدكتور يوسف راشد، ورؤساء الجامعات وقيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لإعلان الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد نفت الشائعات التى ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي حول تأجيل موعد بداية العام الدراسي الجامعي الجديد.

وطلب وزير التعليم العالي في بداية الجلسة الوقوف دقيقة حداد على ضحايا قطاري الإسكندرية داعيا المولي عز وجل أن يتغمد الضحايا برحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وأشاد بما وصفه بالانضباط والأداء الراقي والمسئول بالمستشفيات الجامعية التابعة لجامعة الإسكندرية خلال التعامل مع حادث قطاري الإسكندرية الأخير.

ووجه عبد الغفار الشكر للعاملين في المستشفيات والأطباء وعميد كلية الطب ورئيس الجامعة لسرعة التجاوب مع الحادث وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة