رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم تشارك في احتفالية «مدرسة» بالشيخ زايد لحصولها على الاعتماد الدولي

التعليم تشارك في احتفالية «مدرسة» بالشيخ زايد لحصولها على الاعتماد الدولي

شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في احتفالية المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد؛ لحصولها على الاعتماد الدولي للبرنامج الابتدائي للبكالوريا الدولية، ومواصفات الأيزو 9001 من منظمة (BSI).

وأشاد رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، الدكتور رضا حجازي، بالحدث المتميز وهو حصول المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد على الاعتماد الدولي للبرنامج الابتدائي من منظمة البكالوريا الدولية (IBO) بلاهاي بمملكة هولندا، ومواصفات الأيزو (9001) من منظمة (BSI) بإنجلترا، وذلك في حدثٍ غير مسبوق على مستوى الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

وتابع قائلًا: «كلنا أمل أن تصل جميع مدارسنا إلى هذا المستوى التعليمي المتميز، ونسعى في هذا الصدد بخطوات حثيثة ومخلصة إلى بلوغ تلك الغاية، ويطيبُ لي أن أُثمن الجهود الصادقة للقائمين على إدارة مؤسسة (جرين لاند التعليمية) شركاء النجاح، واسهاماتهم البارزة وتعاونهم الصادق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية، لتحقيق تعليم متقدم ومتميز ومعتمد دوليًّا».

وأكد حجازي، حرص الوزارة على أن تخطو بخطىٍ حثيثة لتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، وتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناء الوطن بمستوى من الجودة يتناسب مع المعايير العالمية، كما تسعى بجهودٍ متواصلة ومستمرة لتقديم خدمة تعليمية؛ تُسهم في إحداث تحول تعليمى يرتقي بقدرة أبناء الوطن في المنافسة إقليميًا وعالميًا.

وأشار حجازي في بيان له اليو الأحد، إلى توفير الوزارة للكوادر الفنية بالمدرسة تهيئتهم من خلال إعداد برامج تدريبية مكثفة لهم على نظم تدريس المناهج الدولية، كما تتميز المدرسة بكونها أحد رواد الدمج منذ عام 2015، مطالبًا منظمات المجتمع المدني ومؤسسات القطاعين الخاص والاستثماري للتوسع في تطبيق هذه التجربة نظرًا لما حققته من نجاح غير مسبوق على مستوى الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة