رئيس التحرير أحمد متولي
 ازاي ترشح نفسك لاتحاد الطلاب؟

ازاي ترشح نفسك لاتحاد الطلاب؟

تختلف الحياة الجامعية عن غيرها من المراحل التعليمية، حيث يُتاح للطالب فرص أكبر لزيادة التفاعل والمشاركة في العديد من الأنشطة، تأتي الاتحادات الطلابية على قائمة الأنشطة الجامعية.

"شبابيك" بوضح لكشروط وخطوات الترشح لاتحاد الطلاب:

شروط الترشح لعضوية اتحاد الطلاب - أن يكون الطالب متمتعا بجنسية جمهورية مصر العربية. - أن يكون متصفا بالخلق القويم والسمعة الحسنة. - أن يكون طالبا نظاميا مستجدا فى فرقته وغير باق للإعادة فيها لأي سبب. - أن يسدد الرسوم الدراسية. - أن يكون من ذوى النشاط الملحوظ فى مجال عمل اللجنة التي رشح نفسه فيها. - ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية أو وقف عضويته بأحد الاتحادات الطلابية أو لجانها.

الأوراق المطلوبة - استمارة طلب ترشيح من شئون الطلبة أو رعاية الشباب بالكلية. - صورة من كارنيه الكلية. - 4 صور شخصية. - إيصال سداد المصروفات الدراسية.

خطوات التقديم إذا توفرت فيك الشروط السابقة، وترغب في الترشح لاتحاد الطلاب، عليك اتباع الآتي: - بعد استيفاء جميع البيانات باستمارة طلب الترشيح، قدم ثلاث نسخ لإدارة رعاية الشباب، مرفق بها الأوراق المطلوبة، طبقا للمواعيد المعلن عنها بالكلية. - تراجع الكلية هذه الاستمارات، يتم قبول من ينطبق عليه الشروط، يُستبعد من يخالف شروط الترشيح. - تُعلق الكشوف بأسماء من تنطبق عليهم الشروط. - إذا لم تجد اسمك رغم توفر الشروط فيك، فتقدم بطعن إلى لجنة الطعون بالكلية مع تقديم كل المستندات التي تؤيد موقفك. - من حق المستبعد أيضا تقديم الطعن للجنة الطعون على مستوى الجامعة. - تُعلق الأسماء النهائية طبقا لما هو وارد بجدول الانتخابات، لا يحق لأي طالب الطعن بعد إعلان الكشوف النهائية. اختصاصات مجلس الاتحاد تتمثل اختصاصات اتحاد الطلاب في: رسم سياسة الإتحاد في ضوء البرامج المقدمة من اللجان المختلفة ( الثقافية، الفنية، الاجتماعية، الرياضية، الجوالة، لجنة الأسر، لجنة النشاط العلمي)، إعتماد برامج العمل ومتابعة تنفيذها، توزيع الإعتمادات المالية على اللجان المختلفة.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب