رئيس التحرير أحمد متولي
 منى برنس تواجه التحقيق أمام الجامعة والنيابة العامة

منى برنس تواجه التحقيق أمام الجامعة والنيابة العامة

قالت عضو هيئة التدريس بكلية الآداب جامعة السويس، منى برنس، أنه تم تحويلها لمجلس تأديب الجامعة، بتهمة الخروج علي التوصيف العلمي للمقررات الدراسية، ونشر أفكار هدامة.

وتابعت برنس، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، «فيس بوك»، أن من ضمن التهم الموجه لها «نسبة الكذب إلى الله تعالي، وإلى الكتب السماوية الثلاثة، ونسبة الظلم الي ذات الله الملك العادل، والدعوة إلى تعظيم الشيطان، وكسر المقدسات، واستبعادها لصالح سلطان العقل البشري في تحديد مصيره».

وأضافت أنه تم توجيه تهمة إنكار المعلوم من الدين بالضرورة، في صورة الحساب والجنة والنار، والدعوة إلى الخروج عن النظام العام المصري الذي يقوم على الشريعة الإسلامية، وعلى القانون والنظام في دعوة فوضوية متسترة برداء التحليل الأدبي لنصوص مقارنة».

وتم تحول الأمر في صورة بلاغ إلى النيابة العامة للتحقيق فيما تشكله التهم الموجهة لمنى برنس من مخالفات جنائية.

مصدر بجامعة السويس، أعلن لـ«شبابيك»، أن موعد مجلس التاديب لم يتم تحديدة حتى الآن، خاصة أن عضو هيئة تدريس كلية الآداب، منى برنس، رفضت حضور جلسات مجلس التحقيق الأولي.

كما رفضت برنس تسلم محضر جلسات التحقيق أو الحضور جلساته بالجامعة.

كانت جامعة السويس أحالت منى برنس للتحقيق، بعد نشر فيديو تظهر فيه وهي تتمايل بالرقص على أنغام إحدى الأغاني.

وأوضحت عميدة كلية الآداب، منى إدوارد، لـ«شبابيك»، أن سبب تحويل منى برنس للتحقيق، لا يتعلق بنشرها لفيديو ترقص فيه، بل عدم انتظامها في حضور المحاضرات المكلفة بها، والخروج عن الإطار العلمي بالمناهج والاستشهاد بمقالات تتعلق بالذات الإلهية وإثارة الفتنة سبب التحقيق.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة