رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم: إنشاء 4 مدارس جديدة للمتفوقين

وزير التربية والتعليم: إنشاء 4 مدارس جديدة للمتفوقين

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة تسعى للتوسع في إنشاء مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بجميع محافظات الجمهورية، لتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب.

وأعلن شوقي استمرار العمل على إنشاء مدرستين بمحافظتي الشرقية وقنا بالإضافة إلى إنشاء مبنى بديل لمدرسة المتفوقين بالإسماعيلية بدلا من المبنى المؤقت الحالي.

وأضاف خلال كلمته باحتفالية تكريم خريجي مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا عن العامين الدراسيين 2015-2016 و2016-2017، أنه يجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لإمكانية افتتاح مدرستين بمحافظتي القليوية وبني سويف العام الدراسي القادم.

وأشار شوقي إلى أن عدد المدارس القائمة بالفعل 11 مدرسة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والدقهلية، وكفر الشيخ، وأسيوط، والبحر الأحمر، الأقصر، والمنوفية، والإسماعيلية، والغربية.

ولفت شوقي أن الوزارة تسعى إلى اكتشاف الموهوبين والمتفوقين ورعايتهم تعليميا، وثقافيا، واجتماعيا؛ حتى يتمكنوا من تطوير مواهبهم، والوصول إلى أعلى مراتب التفوق والإبداع.

وأوضح شوقى أن هذه المدارس تستهدف رعاية المتفوقين في العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والاهتمام بقدراتهم، بالاعتماد على المدخل التكاملي في التدريس لإعداد طالب لديه القدرة على التصميم والإبداع والتفكير النقدي، ومؤهل للتعليم الجامعي، والبحث العلمي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة