تريدين أن تكوني فتاة جامعية أنيقة؟ إذا احرصي على تنسيق ملابسك بطريقة تمنحكِ مظهرا مختلفا وإطلالة متميزة، وذلك بمراعاة بعض الأمور التي يوضحها «شبابيك» في التقرير التالي، من خلال الاستعانة بـ«الاستايلست» عبير حسين.

تنسيق الملابس

الجمع بين الملابس السادة والمشجرة يضفي مزيدا من الأناقة إلا أن هذه الأناقة لها شروط يجب مراعاتها، وهي:

  • لا ترتدي أكثر من قطعة مشجرة، لأن ذلك يجعلك تُبدين متكلفة بدرجة كبيرة.

  • إذا كانت البلوزة التي ترتديها مشجرة، فيجب ارتداء طرحة سادة، و«جيب»/ بنطلون سادة.

  • في حالة ارتداء بلوزة سادة، و«جيب»/ بنطلون مشجر، يُفضل ارتداء «طرحة» مشجرة لكن هادئة بدون تفاصيل ورسومات كثيرة.

اقرأ المزيد

هتشتري لبس الجامعة؟.. الحاجات دي هتخليكي «آخر شياكة»

«القطع الأساسية» تمنحكِ مزيدا من الأناقة، وتُغنيكِ عن شراء أطقم عديدة

الإسكارف

لف الإسكارف حول الرقبة يضفي على ملابسك مزيدا من الأناقة، لكن لابد من مراعاة شكل لفة الطرحة التي ترتدينها، فهو يتناسب مع اللفة «الإسبانش» أو «التربون» فقط، وليس العادية.

راعي شكل «الاستايل»

البلوزات تتنوع في قصاتها، وعليك اختيار «الاستايل» الذي ترتدينه عليها وفقا لهذه القصات، فمثلا إذا كانت البلوزة طويلة «حتى الركبة أو فوقها قليلا»، ففي هذه الحالة من الأفضل ارتداء بنطلون، وعند ارتداء بلوزات ذات التصميم الواسع أو الأكمام الواسعة يُفضل ارتداء بنطلون أو «جيب ساك».

تنسيق الألوان

ارتداء الألوان التي تتماشى مع بعضها يضفي عليكِ مظهرا متميزا، فالجمع بين النبيتي أو الأبيض أو الأوف وايت أو البمبي أو السيموني مع اللون الزيتي يمنحكِ إطلالة متميزة، كذلك بالنسبة للكحلي والمسطردة.

تجنبي ارتداء الأبيض والأسود مع الكحلي، وبصفة عامة لا يجب ارتداء الألوان المحايدة (البني، الكحلي، الإسود، الأبيض، الرمادي) على بعضها، لأنه في الأساس الهدف منها تطعيمها بألوان أخرى تكسر حدتها وتضفي مزيدا من الأناقة.

الجمع بين اللون النبيتي والرمادي يضفي عليكِ مزيدا من الأناقة أيضا، ومن أكثر الألوان التي تمنحك إطلالات مختلفة ومتميزة: البني مع البيج أو السيموني أو الأصفر.

«استايل» اللبس يحدد شكل الحذاء

استايل الملابس التي ترتدينها يحدد لكِ شكل الحذاء، فاللبس الكاجوال مثل (الجينز، السالوبيت) يتماشى معه «الكوتش»، و«الباليرينا» أكثر من الأحذية ذات الكعب العالي. أما الصنادل فتناسب الفساتين «الساك» أو الدريلات التي يعلوها الكارديجان الطويل، لكن من الأفضل ألا تكون مطرزة أو ذات ألوان مبهرجة، لأنها لا تناسب الجامعة.




18
10
4
6
0
5
2

شارك المقال


عن كاتب المقال: صحفية مهتمة بشؤون التعليم والجامعات