رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل الالتحاق بمركز اللغة الألمانية بجامعة سوهاج ورسوم الدراسة

تفاصيل الالتحاق بمركز اللغة الألمانية بجامعة سوهاج ورسوم الدراسة

أنشأت جامعة سوهاج مركز اللغة الألمانية بهدف خدمة قطاع كبير من الراغبين في تعلم اللغة الألمانية سواء من داخل الجامعة أو خارجها.

ويمكن للفئات التالية الاستفادة من خدمات ودورات المركز:

♠ طلاب قسم الآثار المصرية: درس طلاب هذا القسم اللغة الألمانية لمدة ثلاثة أعوام ويمكنهم صقل مهارتهم اللغوية بالمركز حتى يتمكنوا من الالتحاق بدورات اللغة الألمانية المتخصصة في الإرشاد السياحي (B.2)  وذلك لتأهيلهم للعمل بالإرشاد السياحي.

♠ طلاب التعليم المفتوح (الآثار والإرشاد السياحي): معظم هؤلاء الطلاب لم يدرسوا اللغة الألمانية من قبل، ولذا يقدم المركز دورات للمبتدئين يعقبها دورات متخصصة لتأهيلهم لسوق العمل.

♠ طلاب الجامعة الذين درسوا الألمانية بالمدارس:  يمكن لهؤلاء الطلاب مواصلة دراسة الألمانية بالمركز لتنمية ما اكتسبوه من مهارات لغوية خلال الدراسة ما قبل الجامعية.

♠ طلاب الجامعة بالكليات المختلفة: يقدم المركز دورات لطلاب الجامعة المبتدئين الذين ليس لديهم معرفة بالألمانية.

♠ معاوني أعضاء هيئة التدريس: يقدم المركز دورات في اللغة الألمانية لمعاوني أعضاء هيئة التدريس الموفدين لبعثات لإحدى الدول الناطقة بالألمانية، للحصول علي الشهادة المعتمدة المعترف بها لدي البعثات المصرية، كما يقدم دورات مكثفة كشرط لمنح أو تسجيل الدكتوراه.

♠ الدارسين من خارج الجامعة: يمكن للدارسين من خارج الجامعة التقدم للالتحاق بدورات اللغة الألمانية بالمركز تفعيلاً لدور الجامعة في خدمة المجتمع المدني.

الدورات

♠ دورات الطلاب المبتدئين:

مدة الدورة 8 أسابيع، 6 ساعات دراسية موزعة على ثلاث مرات في الأسبوع لإتمام مستوي واحد من (A1 إلي B1) وذلك على مدار 48 ساعة دراسية.

♠ دورات طلاب البعثات:

مدة الدورة 11 أسبوع، 4 ساعات دراسية ثلاث مرات في الأسبوع لإتمام مستوي واحد من (A1 إلي B1) وذلك على مدار 132 ساعة دراسية.

♠ دورة منح أو تسجيل  الدكتوراه:

مدة الدورة 4 أسابيع، 6 ساعات دراسية موزعة علي ثلاث مرات في الأسبوع لإتمام مستوى A1.1 وذلك علي مدار 24 ساعة دراسية.

♠ دورات الإرشاد السياحي:

مدة الدورة 8 أسابيع، 9ساعات دراسية موزعة على ثلاث مرات في الأسبوع لإتمام مستوى واحد من (B2.1 إليB2.4 ) وذلك على مدار 72 ساعة دراسية، ويشترط مستوى متقدم من اللغة الألمانية للالتحاق بدورات الإرشاد السياحي.

رسوم الدراسة

 

رسوم الامتحانات


 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.