رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي يطالب بعودة الجماهير للمدرجات في الدوري

الأهلي يطالب بعودة الجماهير للمدرجات في الدوري

ينوي مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة المهندس محمود طاهر، المطالبة رسميا بعودة الجماهير في الدوري المقرر انطلاقه 8 سبتمبر المقبل.

وأشارت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، إلى أن «طاهر» أجرى اتصالات بعدد من مجالس إدارات الأندية التي ستحضر اجتماع اتحاد الكرة اليوم للمطالبة رسميا بعودة الجماهير للمدرجات من بداية الموسم الكروي الجديد.

ويأمل طاهر في حشد الأندية للضغط على مسئولي الجبلاية للسماح بتواجد الجماهير في مباريات البطولات المحلية.

وكان اتحاد الكرة كلف رئيس الاتحاد هاني أبو ريدة بتولي ملف عودة الجماهير مع الأمن.

وتواجه الكرة المصرية أزمة فيما يخص تواجد المشجعين في المدرجات منذ وقوع 72 قتيلا من جماهير النادي الأهلي في أحداث الشغب التي أعقبت مباراة الفريق الأحمر مع المصري البورسعيدي في فبراير 2012.

وبعد عام ونصف العام عاد النشاط الكروي، بشرط عدم حضور الجماهير لدواع أمنية، إلا في بعض المباريات القارية، لمنتخب مصر أو الأندية، قبل أن يغلق باب الحضور الجماهيري في البطولات الأفريقية في إبريل 2013 بعد أعمال شغب شهدتها مباراة الاسماعيلي واتحاد العاصمة الجزائري في البطولة العربية.

ومع بداية الدور الثاني بالموسم الكروي 2014-2015 أعلن اتحاد الكرة موافقة الأمن على عودة الجماهير بصورة جزئية، ومع أول مباراة لتنفيذ القرار وقعت أحداث استاد الدفاع الجوي في 8 فبراير 2015 باستاد الدفاع الجوي راح ضحيتها 20 مشجعا زملكاويا قبل بداية مباراة الزمالك وإنبي.

ومنذ تلك الأزمة لم يوافق الأمن على حضور الجماهير للمباريات إلا في المباريات الأفريقية للمنتخب وللأندية الممثلة لمصر خشية العقوبات التي قد توقع بسبب منع الجماهير، وأخيرا في البطولة العربية التي أقيمت في يوليو الماضي.

يذكر أن الأهلي أعلن صباح الاثنين، إصدار بطاقة حضور الجماهير للمباريات «أهلاوي وافتخر» لمدة ثلاث سنوات؛ اعتبارًا من موسم 2017 وحتى عام 2020، موضحًا أن هذه البطاقة الذكية تمكّن راغبي حضور المباريات من حضور أية مباراة للأهلي بشرط أن يكون مسموحًا خلالها بالحضور الجماهيري، ويتمتع حامل هذه البطاقة ببعض الامتيازات.

وتعد هذه البطاقة المرحلة الثانية من النظام الإلكتروني لحضور المباريات، والذي تم تفعيله خلال الموسم الماضي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة