رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد غياب 4 سنوات.. عودة «اتحاد الطلاب» لجامعة الأزهر

بعد غياب 4 سنوات.. عودة «اتحاد الطلاب» لجامعة الأزهر

قال نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، الدكتور أحمد حسني، إن الجامعة ستشهد هذا العام عودة اتحاد الطلاب مرة أخرى بعد غياب 4 سنوات.

وأوضح حسني في تصريح خاص لـ«شبابيك» أن ما يطبق في المجلس الأعلى للجامعات من لوائح سيطبق في الأزهر، وسأله محرر شبابيك: «هل ستشهد جامعة الأزهر هذا العام انتخابات اتحاد طلاب؟» وكان رده: «إن شاء الله».

وأقر المجلس الأعلى للجامعات السبت 19 أغسطس اللائحة الطلابية الجديدة والتي انفرد «شبابيك» بنشر مقترح المسودة الخاصة باللائحة.

ولم تتضمن المسودة المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر، كما اشتملت لأول مرة على وجود ممثلين عن الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، بمجلس الاتحاد.

ولقيت اللائحة بعض الاعتراضات من الطلاب وأبرزها إلغاء اتحاد طلاب مصر من مواد اللائحة الجديدة، واشتراط حضور نسبة 50%+1 من الطلاب لصحة الانتخابات.

ومن بين المعترضين على اللائحة «اتحاد طلاب جامعة المنوفية، اتحاد طلاب جامعة طنطا، اتحاد طلاب جامعة أسيوط، اتحاد طلاب جامعة بنها، اتحاد طلاب جامعة المنصورة، حركة طلاب مصر القوية، طلاب الاشتراكيين الثوريين، طلاب حزب العيش والحرية، طلاب حزب تيار الكرامة، طلاب 6 أبريل واتحاد طلاب المعهد العالي للهندسة بـ6 أكتوبر (مدينة الثقافة والعلوم).

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم