قال نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، الدكتور أحمد حسني، إن الجامعة ستشهد هذا العام عودة اتحاد الطلاب مرة أخرى بعد غياب 4 سنوات.

وأوضح حسني في تصريح خاص لـ«شبابيك» أن ما يطبق في المجلس الأعلى للجامعات من لوائح سيطبق في الأزهر، وسأله محرر شبابيك: «هل ستشهد جامعة الأزهر هذا العام انتخابات اتحاد طلاب؟» وكان رده: «إن شاء الله».

اقرأ المزيد

منذ 30 يونيو وجامعة الأزهر بدون اتحاد الطلاب

قال مصدر برعاية الشباب إن مصير انتخابات اتحادات الطلاب لا زال مجهولًا، مشيرا إلى أن عدم إجرائها في العام الدراسي 2015-2016 جاء بناءً على أوامر أمنية.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات السبت 19 أغسطس اللائحة الطلابية الجديدة والتي انفرد «شبابيك» بنشر مقترح المسودة الخاصة باللائحة.

ولم تتضمن المسودة المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر، كما اشتملت لأول مرة على وجود ممثلين عن الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، بمجلس الاتحاد.

اقرأ المزيد

الأعلى للجامعات يوافق على اللائحة الطلابية الجديدة

وافق المجلس الأعلى للجامعات على مشروع اللائحة الطلابية الجديدة، وسوف يتم العمل بها خلال العام الدراسي المقبل 2017/2018.

ولقيت اللائحة بعض الاعتراضات من الطلاب وأبرزها إلغاء اتحاد طلاب مصر من مواد اللائحة الجديدة، واشتراط حضور نسبة 50%+1 من الطلاب لصحة الانتخابات.

ومن بين المعترضين على اللائحة «اتحاد طلاب جامعة المنوفية، اتحاد طلاب جامعة طنطا، اتحاد طلاب جامعة أسيوط، اتحاد طلاب جامعة بنها، اتحاد طلاب جامعة المنصورة، حركة طلاب مصر القوية، طلاب الاشتراكيين الثوريين، طلاب حزب العيش والحرية، طلاب حزب تيار الكرامة، طلاب 6 أبريل واتحاد طلاب المعهد العالي للهندسة بـ6 أكتوبر (مدينة الثقافة والعلوم).




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالب بكلية الإعلام، يُتابع أخبار طلاب الجامعات