رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب أسيوط.. مواعيد التسكين وشروط القبول بالمدينة الجامعية

لطلاب أسيوط.. مواعيد التسكين وشروط القبول بالمدينة الجامعية

يفتقد الكثير من الطلاب الجدد أو القدامى معلومات فيما يخص التقديم بالمدن الجامعية، من شروط أو مواعيد التقديم والقبول، لذلك سنتعرف على إجابة أهم ما يدور عن الطلاب من خطوات التقديم حتى تسليم السكن الجامعي وحالات قبول الإلتماس.

أوضح مدير المدن الجامعية بأسيوط عرفه أبوالعلا، أنه من المقرر أن يستمر باب التقديم الإلكتروني للمدن الجامعية حتى 31 أغسطس الجاري.

وبعدها تتولى الميكنه مسئولية فرز ومراجعة المتقدمين، ثم إعلان نتيجة القبول بعد غلق باب التقديم بـ4 أيام.

وأكد أن ميعاد تحليل المخدرات للطلاب الجدد يأتي بعد التأكد من القبول بالمدن الجامعية، وأشار عرفة لـ«شبابيك» أن التسكين بالمدن الجامعية من المقرر أن يبدأ من الأحد 10 سبتمبر القادم.

وذكر عرفة، أن مدينة الطلاب تضم 4500 طالب، بينما مدينة الطالبات تضم 9000 طالبة، وفيما يخص مصاريف الإقامة أضاف أنها لم تتغير عن العام الماضي حتى الآن، والتي تشمل 165 للسكن العادي، 350 للسكن المميز، وقال عرفه أنه «من المتوقع زيادة المصاريف على الطلاب بنسبة قليلة نظرًا لزيادة الأسعار الحالية».

خطوات التقديم حتى التسكين:

يتقدم الطالب للمدن الجامعية من خلال موقع الزهراء، ومعرفة شروط التقديم، وبعدها يقوم بملء الإستمارة من هنا.

شروط التقديم

 الطلاب الجدد:

  • مواليد 1/7/1999 والأصغر سناً الذين لهم محل إقامة يبعد عن الجامعة 30كم فأكثر (بالنسبة للطلبة).
  • تقبل جميع الطالبات المستجدات اللاتي محل إقامتهن تبعد عن الجامعة 20 كم فأكثر.

 الطلاب والطالبات القدامى:       

* قبول جميع الطلاب القدامى الناجحين بتقدير عام - جيد- على الأقل، للمقيمين بالعام الدراسي السابق.

* تقبل جميع الطالبات ما عدا (المنقولات بمواد -الراسبات-خارج المدينة- الموقع عليهم إحدى العقوبات المنصوص عليها بلائحة المدن الجامعية).

الحالات المرضية:

قبول جميع المعاقين (شلل / بتر / عمى)عن طريق شهادة معتمدة من المراقبة الطبية.

بعد التقديم يمكن للطالب معرفة النتيجة بعد غلق باب التقديم من خلال نفس الموقع، وعند ظهور النتيجة بالقبول يتم طباعة نسخة من إستمارة القبول، وبعدها يتوجه الطالب إلى إدارة التسكين بالمدينة الجامعية وتسليم الإستمارة، وإختيار المبنى المراد تسكينه، وبعدها يتوجه للمبنى المرغوب فيه وإستلام الغرفة.

ونوه عرفة عن الحالات المسموح بها الإلتماس للغير مقبولين وهي: الحالات الإجتماعية، على الطالب تقديم بحث إجتماعي يثبت الحالة الإجتماعية له وقبولها حين التأكد من الأمر، الحالة الأخرى تخص الطلاب المتفوقين علميًا فالطالب الحاصل على 95% يُقبل وإن كان غير مطابق لكل الشروط.

أما الطلاب القدامى الغير ساكني العام الماضي وحصلوا على تقديرات جيد جدا أو إمتياز يتم قبولهم هذا العام نظرًا لتفوقهم العلمي.

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني