رئيس التحرير أحمد متولي
 في مجال الثقافة.. وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون مع الإمارات

في مجال الثقافة.. وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون مع الإمارات

طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بدعم علاقات التعاون مع الإمارات العربية المتحدة، في المجالات التعليمية والبحثية والثقافية.

جاء ذلك خلال لقائه مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، والأمين العام لمتحدى القراءة بدولة الإمارات العربية المتحدة، نجلاء القاسمي.

وبحث وزير التعليم العالي، مع القاسمى إمكانية تطبيق مشروع مسابقة (تحدى القراءة العربى) بالجامعات المصرية وذلك على غرار تطبيقه فى المدارس المصرية؛ بهدف رفع مستوى الثقافة العامة لدى الطالب فى المرحلة الجامعية، وتعزيز البنية المعرفية المرتبطة بالتخصص لدى الطالب الجامعى وبما يخدم متطلبات سوق العمل.

وناشد عبد الغفار، بضرورة التكامل بين الدول العربية في مجالات البحث العلمى والعلوم والتكنولوجيا والتعليم العالي والتعليم قبل الجامعى بما يخدم الأمة العربية، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات والقدرات العربية والمقدرات والمقومات المتاحة لدى العالم العربي، ووضع آلية مشتركة للتعاون ذات هوية عربية.

بدورها أكدت نجلاء القاسمى حرصها على مشاركة مصر في مشروع تحدى القراءة العربية لما تتمتع به من مكانة عريقة بالعالم العربي، وأهمية الاستفادة من القدرات والخبرات المصرية.




 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة