الكورسات الأونلاين، أصبحت طوق النجاة بالنسبة لأي شاب يريد تطوير مهارته والحصول على وظيفة جيدة أو الترقي في وظيفته؛ حتى إن بعض الشباب ينتظرون بفارغ الصبر هذه الكورسات التي توفرها لهم منصات التعليم الأونلاين شهريا، ليحصلوا على دورة تعليمية بالمجان وبشهادة معتمدة أيضا.

الكورسات التي سيرشحها لكم «شبابيك» في هذا التقرير، تقدمها مواقع عربية، تشرح المواد التعليمية باللغة العربية لتسهيل الدراسة والفهم.. وتبدأ جميعها في شهر سبتمبر، ولن تكلفك أكثر من ساعة إلى ساعتين في الأسبوع كله للدراسة والمتابعة.

كورسات أونلاين.. مايكروسوفت أوفيس

إذا كنت تريد زيادة فرصتك في الحصول على عمل أو وظيفة مرموقة، فسيطلب منك أن تكون ملما ببرامج «Microsoft Office» وعلى راسها برنامج إكسيل « Excel».

لا تقلق فالأمر ليس صعبا على الإطلاق، فكورس «احتراف برنامج مايكروسوفت إكسل 2016» سيبدأ معك من الصفر لاحتراف هذا البرنامج.. وفي مدة شهرين فقط تبدأ من 19 سبتمبر وحتى 19 نوفمبر، ستكون متمكنا من هذا البرنامج تماما.

الكورس مقدم من منصة «رواق» المتخصصة في التعليم الأونلاين باللغة العربية.

كورسات أونلاين.. العلوم الصحية

في أي موقف، سواء في العمل أو الدراسة أو الشارع، قد تتعرض لرؤية بعض المصابين الذي يحتاجون لإسعافهم سريعا.

ولهذا تقدم منصة «رواق» كورس «مهارات الإسعافات الأولية» الذي يقدم لك المهارات الأولية لإسعاف المصاب أو المريض والمحافظة على حياته لحين حضور الإسعاف.

الكورس يبدأ في 14 سبتمبر.

كورسات أونلاين.. الهندسة والرياضيات

هل أنت طالب في كلية الهندسة وتجد صعوبة في فهم مادة التكامل؟  إذا لماذا لا تجرب كورس «أساسيات التكامل» الذي تقدمه منصة رواق التعليمية؟

الكورس سيكون بلغة سهلة وبسيطة ومزود بالتمارين التي تتابعها مع المحاضر وزملائك لضمان أن ستستوعب المادة بصورة أفضل.

لا تتردد في البدأ مع الكورس الذي بدأ بالفعل في 22 أغسطس، ويستمر حتى 2 أكتوبر.

أما إذا كنت تفضل أن تؤسس نفسك في الرياضيات جيدا قبل أن تبدأ مادة التكامل، فجرب هذا الكورس «أساسيات الرياضيات-pre calculus».

الكورس مقدم من أكاديمية « برادفورد» للتعليم عن بعد، والمتخصصة في الهندسة والتكنولوجيا والطب وإدارة الأعمال.

كورسات أونلاين.. علوم الاتصالات

إذا كنت تعمل في مجال الاتصالات، وتريد تطوير مهاراتك بعيدا عن الدراسة الأكاديمية المعقدة؛ فيمكنك البدء مع كورس «RF Optimization Principles».

الكورس يتناول بالتحديد تحليل موجات الراديو لشبكات الاتصالات، والعوامل المؤثرة فيها.

الكورس الذي تقدمه منصة «رواق» لن يأخذ من وقتك الكثير، ساعة واحدة من المتابعة في الأسبوع؛ فمدة الكورس لن تزيد عن شهر واحد؛ تبدأ يوم 31 أغسطس، وتنتهي في 1 أكتوبر.

كورسات أونلاين.. القانون

إذا كنت تعمل في مجال يتعلق بالأدلة الجنائية؛ فتطوير مهاراتك من خلال الكورسات الأونلاين سيكون له أكبر النفع على حياتك المهنية.

في كورس «التصوير الجنائي» ستتعلم أسس وشروط التصوير الجنائي وصحة الصورة، والأدوات والمعدات التي ستحتاج إليها قبل ذهابك لمسرح الجريمة.

ومع استمرارك في الكورس ستتعلم كيف تحلل الصور الجنائية، وتقيمها جنائيا وتقنيا.

الكورس متاح بمنصة «رواق» ابتداء من 22 سبتمبر، ويستمر حتى 25 نوفمبر.

كورسات أونلاين.. البرمجة

هل تعلم أن البرمجة تعتبر من أعلى الوظائف أجرا على المستوى العالم؟ وأن تعلمها سيتيح لك التميز داخل الوطن العربي وخارجه؟

في حالة إذا قررت تعلم البرمجة فيمكنك البدء بكورس بسيط يشرج أساسيات البرمجة للمبتدئين باللغة العربية وهو كورس «تعلم البرمجة للمبتدئين كليا بواسطة الـ #C».

يعتمد الكورس على شرح لغة الـ«C» وهي لغة البرمجة الأكثر انتشارا.

الكورس يبدأ في 7 سبتمبر ويستمر حتى 7 نوفمبر.

اقرأ المزيد

كورسات لغة إنجليزية بالمجان.. طور مهاراتك أونلاين في سبتمبر

كورسات لغة إنجليزية مجانية للمبتدئين وغيرهم ممكن يريدون تطوير مهاراتهم في اللغة والحصول على كورسات أونلاين مجانية وشهادات معتمدة، من مواقع تعليمية مثل «كورسيرا» وغيره من منصات التعليم الحر

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال