وقع عميد كلية التربية جامعة عين شمس الدكتور سعيد خليل، بروتوكول تعاون مع مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين الدكتور صلاح الدين غنيم، لتنفيذ البرامج التدريبية التي تقدمها الاكاديمية للطلاب.

وأوضح المدير التنفيذي للمشروع الدكتوره زينب محمد حسن، أن المشروع يمنح شهادة صلاحية معتمدة من الأكاديمية المهنية للمعلمين، وأضافت أنها تعد أحد متطلبات تحقيق التنمية المهنية.

وتساعد الأكاديمة للتأهيل لشغل الوظائف التالية: الإدارة المدرسية، وظائف التوجيه الفني، وظائف وكيل ومدير إدارة تعليمية، كما توفر تأهيل المتقدمين للإعتماد كمدربين، واعتماد البرامج التدريبية لمعلمي المدارس الخاصة والمدارس الدولية والمعاهد القومية.

وأشارت حسن، إلى أن مراكز تطوير التعليم الجامعي يقدم مجموعة من البرامج التدريبية من بينها: التأهيل التربوى للمعلمين غير التربويين، إعداد المدربين T.O.T، الدبلوم التطبيقي في رياض الأطفال، والتخطيط الاستراتيجي، والقيادة التربوية الحديثة في ضوء معايير الجودة ومهارات الاتصال الفعال، السبورة الذكية، أساسيات الفوتوشوب واستراتيجيات التعلم النشط والرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى و استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريب.




 




0
1
0
0
0
0
0