أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إعادة فتح باب التقدم للمرحلة الجامعية على الموقع الإلكتروني للتنسيق الجمعة 15 سبتمبر المقبل.

وأوضح البيان الصادر عن الوزارة، اليوم الخميس، أن إعادة فتح التسجيل والذي يستمر حتى الأحد 15 سبتمبر يأتي لمنح الفرصة للطلاب الوافدين الحاصلين على الثانوية دور ثاني، والذين تخلفوا عن الالتحاق بالمرحلة الأولى للتقدم بالجامعات المصرية.

واستقبل القطاع صباح الخميس، المستشار الثقافي الكويتي بالقاهرة، أحمد المطيري، لبحث آليات التعاون بين مصر والكويت في مجال التعليم العالي، وحل المشكلات التي تواجه الطلاب الكويتيين الدارسين بالدبلومات الفنية.

حضر الاجتماع رئيس الإدارة المركزية لشئون اوافدين، الدكتورة هويدا إسماعيل، والتي وعدت بحل جميع المشكلات التى تواجه الطلاب الكويتيين، وخاصة ما يتعلق بطلاب الدبلومات الفنية، والإجراءات اللازمة لالتحاقهم بالجامعات المصرية ومنها عمل مقاصة لهؤلاء الطلاب على أسس علمية محددة.

وأشار البيان إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، وجه بضرورة الاهتمام بالطلاب الوافدين وخاصة من الدول العربية الشقيقة، واتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التيسير عليهم للدراسة بمؤسسات التعليم العالي المصرية.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة