قرر رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، الطلاب الأيتام وغير القادرين من المصروفات الدراسية بداية من العام الجامعي الجديد 2017/2018، موضحا أن الجامعة سوف تقوم بمساعدة الطلاب من خلال صندوق التكافل الإجتماعي التابع للجامعة، إلى جانب صناديق التكافل الاجتماعي التابعة للكليات.

وأشار في بيان له، اليوم الخميس، إلى أن أوجه تقديم الدعم لطلاب الجامعة، تشمل إجراء العمليات الجراحية للطلاب بمستشفي الطلبة، وشراء أجهزة تعويضية، وسماعات طبية لذوي الإحتياجات الخاصة، وسداد رسوم دراسية للطلاب النظاميين وطلاب الإنتساب الموجه، وسداد رسوم الإقامة بالمدينة الجامعية للطلاب المكفوفين والحالات الصحية.

وأكد «الخشت» أن الدعم يقدم للطلاب من خلال صندوق التكافل الاجتماعي طبقا للحالات الإجتماعية المتمثلة في يتيم الأبوين، والأمراض المستعصية والمزمنة، وإنعدام الدخل، ووفاة الأب، وحالات الطلاق أو التفكك الأسري، وبعض الحالات الأخري التي يراها الأخصائي الاجتماعي لدعم الطلاب.

ويشار إلى أنه تم تطوير العمل بصندوق التكافل الاجتماعي لتسهيل الإجراءات علي الطلاب، حيث يتقدم الطالب المستحق للدعم اعتبارا من السنة الأولي ويستمر صرف الدعم له حتي التخرج بنفس الأوراق.

ويقوم صندوق التكافل الاجتماعي المركزي التابع للجامعة وصناديق التكافل الاجتماعي بالكليات بتوفير الرعاية الاجتماعية لطلاب الجامعة غير القادرين.

اقرأ المزيد

السر في التكافل.. هذا ما قدمه اتحادات 11 جامعة للطلاب

على الرغم من تزايد الأنشطة الطلابية داخل الجامعات عقب انتخاب الاتحادات الطلابية المتوقفة منذ عامين، فإن دور هذه الاتحادات لا يقتصر على تنفيذ الأنشطة وفقط، بل توجد العديد من المشكلات التي يعاني منها الطلاب بالكليات واجهت الاتحادات، كما أن الطلاب يتطلعون إلى تحسين العديد من الخدمات وحمّلوا مجالس الاتحادات مسئولية تحسينها، فما هي الخدمات التي قدمتها الاتحادات لزملائهم؟



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.