رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة: تطوير دور صندوق التكافل لمساعدة الطلاب اليتامى وغير القادرين

جامعة القاهرة: تطوير دور صندوق التكافل لمساعدة الطلاب اليتامى وغير القادرين

قرر رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، الطلاب الأيتام وغير القادرين من المصروفات الدراسية بداية من العام الجامعي الجديد 2017/2018، موضحا أن الجامعة سوف تقوم بمساعدة الطلاب من خلال صندوق التكافل الإجتماعي التابع للجامعة، إلى جانب صناديق التكافل الاجتماعي التابعة للكليات.

وأشار في بيان له، اليوم الخميس، إلى أن أوجه تقديم الدعم لطلاب الجامعة، تشمل إجراء العمليات الجراحية للطلاب بمستشفي الطلبة، وشراء أجهزة تعويضية، وسماعات طبية لذوي الإحتياجات الخاصة، وسداد رسوم دراسية للطلاب النظاميين وطلاب الإنتساب الموجه، وسداد رسوم الإقامة بالمدينة الجامعية للطلاب المكفوفين والحالات الصحية.

وأكد «الخشت» أن الدعم يقدم للطلاب من خلال صندوق التكافل الاجتماعي طبقا للحالات الإجتماعية المتمثلة في يتيم الأبوين، والأمراض المستعصية والمزمنة، وإنعدام الدخل، ووفاة الأب، وحالات الطلاق أو التفكك الأسري، وبعض الحالات الأخري التي يراها الأخصائي الاجتماعي لدعم الطلاب.

ويشار إلى أنه تم تطوير العمل بصندوق التكافل الاجتماعي لتسهيل الإجراءات علي الطلاب، حيث يتقدم الطالب المستحق للدعم اعتبارا من السنة الأولي ويستمر صرف الدعم له حتي التخرج بنفس الأوراق.

ويقوم صندوق التكافل الاجتماعي المركزي التابع للجامعة وصناديق التكافل الاجتماعي بالكليات بتوفير الرعاية الاجتماعية لطلاب الجامعة غير القادرين.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.