رئيس التحرير أحمد متولي
 أغنى 5 أشخاص في أوروبا.. كيف حصلوا على ثروة تتجاوز 180 مليار دولار؟

أغنى 5 أشخاص في أوروبا.. كيف حصلوا على ثروة تتجاوز 180 مليار دولار؟

يسيطر 5 من أثرياء اوروبا على ثروات تتعدى 180 مليار دولار، ورثها بعضهم عن أجدادهم وجمعها بعضهم نتيجة حصاد أعمالهم ومشاريعهم التي جلبت لهم أموال طائلة.

البعض حصل على الثروات لتأسيسهم علامات تجارية عالمية مثل ليغو وإيكيا وزارا، هكذا وصف تقرير نشره موقع «بيزنس إنسايدر» عن أثرياء أوروبا وكيف نجحوا في جمع هذه الثروات.

كذلك كَون بعضهم ثروات بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، بينما في الدول الاسكندنافية جمع الصناعيون ثرواتهم بسبب حرف وصناعات قديمة، وفيما يلي، قائمة بالأشخاص الخمسة الأغنى في القارة الأوروبية:

- أمانسيو أورتيغا (إسبانيا)

 بلغت الثروة 71.3 مليار دولار، هو رابع أغنى شخص في العالم، ومؤسس مجموعة "Inditex" للأزياء ويعتبر أثرى شخص بأوروبا، وتعود شهرتها بسبب ارتباطها بالعلامة التجارية العالمية "زارا".

- ليليان بيتينكورت (فرنسا(

تبلغ الثروة 39.5 مليار دولار، يرتبط اسمها بعلامة المكياج ومستحضرات التجميل «لا أوريل»، فهي تعتبر أغنى سيدة في أوروبا، وتمتلك بيتينكورت وأولادها 33% من الشركة.

- ماريا فرانكا فيسولو وجيوفاني فيريرو (إيطاليا)

  تبلغ ثروتها نحو 25.2 مليار دولار، وهما زوجة وابن رجل الأعمال المعروف مايكل فيريرو، حيث ورثا عنه شركة حلويات ضخمة ومعروفة.

- بيتي هيستر وكارل ألبريخت (ألمانيا)

ألمانيا ثروتها 27.2 مليار دولار، لديها شقيقان ورثا ثروتهما عن والدهما، ويملكان الآن سلسلة محلات الشهيرة في ألمانيا.

- ستيفين بيرسون (السويد)

 ثروتها 19.6 مليار دولار، يستحوذ على حصة الأسد في شركة «H&M»، وهي علامة تجارية مشهورة للأزياء في أوروبا والعالم.  

​​​​​​​

المصدر

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني