رئيس التحرير أحمد متولي
 أحمد جمال في المنصورة ولائحة طلابية جديدة.. أحداث الجامعات في أسبوع

أحمد جمال في المنصورة ولائحة طلابية جديدة.. أحداث الجامعات في أسبوع

شهدت الجامعات المصرية خلال هذا الأسبوع عددا من الأحداث وقرارات اتخذتها وزارة التعليم العالي نستعرض أبرزها في التقرير التالي:

  • نظمت كلية الحقوق جامعة المنصورة حفل تخرج الدفعة الـ40 بالكلية بحضور نجم «آرب آيدل» أحمد جمال.

  • وافق المجلس الأعلى للجامعات على اللائحة الطلابية الجديدة والتي شهدت بعض التغييرات عن اللوائح السابقة ومنها إلغاء اتحاد طلاب مصر من مواد اللائحة الجديدة، واشتراط حضور نسبة 50%+1 من الطلاب لصحة الانتخابات.

كرمت عدة مؤسسات تعليمية وغير تعليمية عدد من طلاب الجامعات وأوائل الثانوية والدبلومات الفنية خلال الأسبوع الماضي.

  • أكد نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، الدكتور أحمد حسني، إجراء انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعة خلال العام الدراسي المقبل 2017-2018.

  • أجرت جامعة بني سويف الكشف الطبي على عدد من طلابها الجدد للتأكد من خلوهم من فيروس سي في إطار الحملة التي أطلقتها الدولة للقضاء على المرض وتعميم المبادرة في الجامعات، فيما حددت جامعة أسيوط موعد إجراء الكشف للطلاب.

  • استقبل رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، الثلاثاء، وفدا من الطوائف المسيحية وشخصيات إسلامية تمثل بيت العائلة المصري.

  • حصل المدرس بكلية التربية جامعة الإسكندرية، الدكتور خالد صلاح حنفي، على جائزة البحث العلمي المتميز عن عام 2016، في مجال الحاضنات التكنولوجية والمقدمة من اتحاد مجالس البحث العلمي العربية بالخرطوم عن البحث الذي شارك به بعنوان «الحاضنات التكنولوجية كآليات للربط بين الجامعة وقطاعات الإنتاج في مجالي البحث العلمي وخدمة المجتمع».

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم