ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة أسبوع التوعية  لطلاب الجامعة الجدد بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وقالت الجامعة في يان لها، اليوم السبت، أن فعاليات الأسبوع تقام على  مدار 5 أيام فى الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر بقاعة الاحتفالات الكبرى وملاعب الجامعة.

وصرح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور سعيد ضو، أن أسبوع يستهدف تعريف الطلاب الجدد بجامعتهم وتاريخها ومرافقها والمشاريع الاجتماعية والخدمية بها، والأماكن المهمة له فى الجامعة، وإحاطته بتفاصيل مجتمعه الجديد، والتعرف على زملائه الجدد وكذلك القدامى الذين سيشاركون في استقباله.

وأشار ضو  إلى أن فعاليات الأسبوع تبدأ من يوم الأحد 17 سببتمبر باستقبال الطلاب الجدد بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة بمشاركة طلاب قدامى من مختلف الكليات.

ويلقى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة كلمة ترحيب بالطلاب، يليها عرض مواد فيلمية عن تاريخ نشأة الجامعة، وخريطة مبسطة لكليات جامعة القاهرة، والوحدات الاجتماعية والخدمية بالجامعة، ومشاهير الخريجين.

وسيتم تكريم بعض خريجى الجامعة من الفنانين والكتاب والشعراء ويختتم اليوم الأول بعرض فنى للفريق المسرحى لكلية الآداب.

وفى الأيام التالية، يتم عرض مواد فيلمية عن المكتبة المركزية وبعض مراكز ووحدات الجامعة الخدمية، كمركز اللغات الأجنبية والترجمة، ومركز خدمة المجتمع، ومركز تنمية المهارات وريادة الأعمال، وحدة مناهضة التحرش، ومستشفى الطلبة، والمدينة الجامعية، وملاعب الجامعة، والمسرح الجامعي، إلى جانب بعض العروض الفنية لمواهب جامعة القاهرة، وأفلام قصيرة لتوعية الطلاب ضد مخاطر التدخين والجرائم الإلكترونية وكيفية مكافحة الفساد، وأنشطة آخرى خلال فعليات الأسبوع.

وتختتم فاعليات اليوم الأخير بإقامة أنشطة طلابية بملاعب الجامعة بالمدينة الجامعية.

وللتعرف على فعاليات وأنشطة و تفاصيل هذا الأسبوع، وكيفية تسجيل الطلاب الجدد لحضور فعاليات هذا الأسبوع وكيفية تطوع ومشاركة طلاب الجامعة القدامى في تنظيم هذا الحدث، يمكن متابعة الصفحة الخاصة بالأٍبوع من هنا

 




0
0
0
0
0
0
0