​​​​​​انتصر الملاكم الأميركي فلويد مايويذر على غريمه الإيرلندي كونور ماكجرجور، بالضربة الفنية القاضية، في نزال الملاكمة المرتقب في لاس فيجاس فجر الأحد.

واستطاع الملاكم الأميركي المخضرم (40 عاما) حسم اللقاء بالجولة العاشرة، بعد أن وجه سلسلة من اللكمات لماكجرجور، أنهى على إثرها الحكم النزال.

واستخدم مايويذر تكتيكات دفاعية في الجولات الأربع الأولى، قبل أن يبدأ بالهجوم في الجولة الخامسة.

أقيم النزال داخل ساحة «T-Mobile» في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

ماكجريجور بطل الوزن الخفيف في اتحاد الفنون القتالية UFC، وفي أول نزال له في الملاكمة، بدأ سريعا وقويا كعادته في مباريات الفنون القتالية.

وبمجرد مرور 4 جوالات، سيطر فلويد تماما على مجريات النزال. الإرهاق ظهر بشدة على ماكجريجور، وسط دفاع ولدغات سريعة وقوية من فلويد.

وفي الجولة العاشرة، وجه فلويد 3 ضربات ساحقة متتالية، ليُنهي حكم المباراة النزال، بفوز البطل الأمريكي.

الضربة القاضية، تحدث عندما يُظهر الملاكم من حالته البدنية، عدم قدرته على الاستمرار في اللعب، وهو تحديدا ما حدث، ولم يقدر ماكجريجور على تمالك نفسه بعدها، لينتهي كل شيء.

ورفع فلويد صاحب الـ40 عاما حزام «موني بيلت»، ويحتوي الحزام علي 1.5 كيلو جرام من الذهب و 600 حبة من الياقوت و300 من الزمرد و 3360 ماسة.

فلويد مايويذر، من المنتظر أن يحصل على مبلغ 230 مليون دولار، بينما سيحصل ماكجريجور على ما يقرب من 100 مليون دولار، فقط نظير مشاركة كلا منهما في النزال.




المصدر

سكاي نيوز 

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


محرر صحفي