قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أحمد خيري، إن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى وافق على  إعداد قرار وزاري جديد منظم لنظام القبول والامتحانات بمدارس المتفوقين في العلوم وتكنولوجيا متضمنا موقف الطلاب الراسبين في الصف الثالث الثانوي بمدارس المتفوقين STEM.

وأضاف خيري، في بيان صادر عن الوزارة، أن المجلس الأعلى للتعليم  قبل الجامعى  وافق على تطبيق تدريس مادة اللغة اﻻجنبية الثانية  (الفرنسية -  الالمانية - اﻻيطالية - اﻻسبانية) فى المدارس الحكومية (عربى) كمادة نشاط  اختيارى بالمرحلة الإعدادية على أن تتولى مكاتب مديرى عموم تنمية المواد المذكورة بوضع مادة علمية مبسطة تدرج على الموقع الرسمى للوزارة والمديريات التعليمية بحيث يتولى معلمي مواد اللغات الأجنبية الثانية الاستعانة بها فى تدريس مادة هذا النشاط.

 كما وافق المجلس على اعتبار مادة الحاسب الآلى فى المرحلة الابتدائية نشاط اختيارى من الصف الأول إلى الصف الثانى، ومن الصف الثالث إلى السادس الابتدائى  نشاط اختيارى ولا يضاف إلى المجموع، وبالنسبة للمرحلة الإعداية مادة دراسية  نجاح ورسوب وﻻ تضاف للمجموع فى الصفوف الثلاث، لحين توفير الإمكانات.

وبالنسبة للتربية الفنية  تم الاتفاق على أن تكون مادة نجاح ورسوب بدء من الصف الثالث الابتدائى وحتى نهاية مرحلة التعليم الأساسى، بدون أن تضاف للمجموع.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك