تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرًا مفصلاً من رئيس جامعة القاهرة، محمد الخشت، عن خطة الجامعة واستعدادها للعام الدراسي الجديد.

وأوضح التقرير أنه من المقرر أن تقوم الجامعة بتنظيم «أسبوع التوعية» للطلاب الجدد خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر المقبل بمشاركة طلاب قدامى من مختلف الكليات؛ لتعريف الطلاب الجدد بجامعتهم، وتاريخها، ومرافقها، والمشاريع الاجتماعية والخدمية بها.

ووأضح بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد، أن فعاليات الأسبوع، تقام في قاعة الاحتفالات الكبرى وملاعب الجامعة، وتبدأ بإلقاء رئيس الجامعة كلمة ترحيب بالطلاب الجدد، يليها عرض مواد فيلمية عن تاريخ نشأة الجامعة، وخريطة مبسطة لكلياتها، والوحدات الاجتماعية والخدمية بالجامعة، ومشاهير الخريجين، فضلا عن تكريم بعض خريجيها من الفنانين والكتاب والشعراء، ويختتم اليوم الأول بتقديم عرض فني للفريق المسرحي لكلية الآداب.

وفى الأيام التالية، يتم عرض مواد فيلمية عن المكتبة المركزية، وبعض مراكز ووحدات الجامعة الخدمية، كمركز اللغات الأجنبية والترجمة، ومركز خدمة المجتمع، ومركز تنمية المهارات وريادة الأعمال، ووحدة مناهضة التحرش، ومستشفى الطلبة، والمدينة الجامعية، وملاعب الجامعة، والمسرح الجامعي.

كما يتم تقديم عروض فنية للمواهب الطلابية، وأفلام قصيرة لتوعية الطلاب بمخاطر التدخين، والجرائم الإلكترونية، وكيفية مكافحة الفساد، بالإضافة إلى أنشطة أخرى، وفي اليوم الأخير تقام أنشطة طلابية بملاعب المدينة الجامعية.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك