تحفل محافظة بني سويف الترفيه والتنزه، فإذا كنت من سكانها أو تنوي السفر إليها لتقضي وقتا للترويح فيه عن نفسك مع عائلتك أو أصدقائك، فيجب ألا يفوتك زيارة أبرز الأماكن الترفيهية فيها، لأنك ستقضي وقتا ممتعا بحق.

واحة ميدوم

انطلق إلى قرية ميدوم التابعة لمركز الواسطى، لتقضي وقتا ممتعا بالواحة، فستجد مكانا ترفيهيا متكاملا يضم مساحات خضراء واسعة، فهي تقع على مساحة 10 أفدنة وتحيط بها غابات شجرية تجعلك تستمتع بجو الطبيعة الساحرة.

هل تنوي اصطحاب أطفالك معك؟ إذا لا داعي للقلق فواحة ميدوم مكان مناسب للأطفال والعائلات، وستجد بداخلها حدائق للأطفال.

وإذا كنت معتادا على ممارسة الألعاب الرياضية، فستجد الفرصة مهيأة أمامك للعب، فالواحة تضم ملاعب تنس، وملعب كرة قدم ثلاثي، فكوّن فريقك وانطلق.

هل انتهيت من اللعب؟ إذا أنت تشعر بالجوع الآن، ضع طعامك الذي أحضرته معك جانبا، فيجب ألا تخرج من الواحة دون أن تتذوق الفطير المشلتت، فهو من أشهى الأكلات التي تعرف بها المنطقة، وله مذاق خاص حيث يُحضّر في فرن بلدي بالواحة.

بعدما تنتهي من تناول الفطير، ربما ترغب في تناول القهوة أو الشاي. أيا كان مشروبك المفضل فتوجه إلى كافيتريا الواحة لتتناوله. وإذا لم تشاهد هرم ميدوم من قبل، فلا تنسَ زيارته هذه المرة، فهو موجود بجوار الواحة، أي لن تحتاج إلا السير عدة خطوات فقط.

حديقة الحيوان

لن تجد صعوبة في الوصول إلى حديقة الحيوان، فهي موجودة بميدان العبور بالقرب من جامعة بني سويف. بعد وصولك للحديقة، اخرج 5 جنيهات من محفظتك وادفعها في شباك التذاكر حتى تتمكن من الدخول، لتستمتع بعدها بمشاهدة الحيوانات والطيور المختلفة، لكن في الواقع ستجدها قليلة مقارنة بحديقة حيوان الجيزة، لكن ستستمتع بداخلها أيضا.

إذا كنت تنوي زيارة الحديقة في إجازتك الرسمية، كإجازة عيد الأضحى أو غيرها من العطلات الرسمية، فاستيقظ مبكرا حتى تصل في الصباح الباكر قبل الزحام الشديد الذي يمكن أن يحول بينك وبين الاستمتاع بوقتك.

لا تنسَ إحضار بعض الوجبات الخفيفة والمشروبات عند الذهاب للحديقة، فإذا كنت ترغب في قضاء أغلب اليوم داخلها، فهذا يعني إنك ستشعر بالجوع وربما تحتاج لتناول كوب من القهوة أو الشاي.

في الحديقة ستجد بعض الألعاب الترفيهية للأطفال، لكنها بسيطة، إلا أنها في الوقت نفسه تفي بالغرض، وتنشر مزيدا من البهجة والبسمة على وجوه أطفالك.

 

الشلال

بمجرد وصولك لمدخل محافظة بني سويف ستجد حديقة الشلال أمامك، وإذا كانت رحلتك لا تزال طويلة أو الفندق المقيم فيه بعيد إلى حد ما، فلا تتردد في دخول الحديقة، فستشعر داخلها بحالة من الهدوء والاسترخاء، خاصة لأنها موجودة في منطقة هادئة بعيدة عن ضجيج المدينة.

إذا زُرت الحديقة في غير وقت الأعياد والعطلات الرسمية، فستكون محظوظا، وستُتاح لك فرصة أكبر للاستمتاع بوقتك، وستتمكن أيضا من اختيار موقع مميز «للترابيزة» التي ترغب في الجلوس عليها، عكس أوقات الزحام التي تضطرك إلى الجلوس في أي مكان حتى إن لم يُعجبك.

أطفالك لن يشعروا بالملل داخل حديقة الشلال، لأنهم سيجدوا بها الكثير من الألعاب الترفيهية المُغرية بالنسبة لهم، لذلك لا تتردد في اصطحابهم معك، فهم سيقضون وقتا ممتعا حقا.

لا داعي لإحضار الكثير من «السندوتشات» والمشروبات معك عند الذهاب للحديقة، فهي تضم كافيتريا تقدم مشروبات ساخنة وباردة، ويمكنك شراء «شيبسي» أو«سناكس»، وغيره، إلا أن المشكلة التي يمكن أن تواجهك هي ارتفاع الأسعار إلى حد ما عن السعر الأصلي، لكن هذا هو الوضع السائد في جميع المنتزهات والحدائق العامة تقريبا.

سعيد النجار

هل ترغب في الجلوس وسط الطبيعة الساحرة، بحيث تحيط بك أشجار ومساحات خضراء، وتستمتع بالمنظر الرائع للنيل؟ إذا لا تتردد في الذهاب إلى حديقة سعيد النجار. انطلق إلى مركز ببا بمحافظة بني سويف، فالحديقة موجودة به، إذا كنت لا تمتلك سيارة خاصة، والفندق المقيم به بعيد عن المركز، فيمكنك استقلال «ميكروباص» للوصول إلى هناك.

في أثناء هذا الوقت الشاعري ربما ترغب في تناول بعض «التسالي»، لذلك لا تنسَ شراء «الترمس» أو اللب قبل دخول الحديقة، وفي الغالب ستجد عربات التسالي و«غزل البنات» منتشرة حول الحديقة وربما داخلها أيضا.

النيل

داخل حديقة النيل في بني سويف، ستعيش نفس الأجواء التي تشعر بها في حديقة سعيد النجار، فهي تطل على النيل أيضا، لكن إذا كنت تنوي اصطحاب أطفالك، فلا تتردد وانطلق إلى حديقة النيل لأنها تضم العديد من الألعاب الترفيهية الممتعة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب وتقيم بمحافظة بني سويف