تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرًا مفصلاً من رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزتعن خطة الجامعة لبدء العام الدراسي 2017-2018.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم الإثنين، يأتي ذلك في إطار توجيهات الوزير لرؤساء الجامعات خلال الجلسة الأخيرة لاجتماع المجلس الأعلي للجامعات بضرورة انتهاء الجامعات من استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد.

وأشار تقرير جامعة عين شمس، إلى حرص الجامعة على توفير كل الإمكانيات للطلبة لتيسير العملية التعليمية، والاستعداد للعام الجامعي الجديد.

وقال التقرير إن الإدارة الهندسية بالجامعة تواصل أعمالها لتجديد الحرم الجامعي والقيام بأعمال الصيانة، وتجديد الأرصفة والممرات، ودهان مباني الجامعة، وتعلية أسوارها للمزيد من التأمين، وتعديل نظام تشغيل أعمدة الإنارة، وتطوير نافورة الحرم الجامعي.

وكشف التقرير عن أن الجامعة ستقوم بتطبيق نظام دخول الطلاب بـ«الكروت الممغنطة» من البوابات الإلكترونية المخصّصة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس والعاملين، وجارٍ حالياً الانتهاء من تركيب وتشغيل وتسليم الكروت الممغنطة لطلاب الكليات التابعة للحرم الجامعي (أ) وهي «الآداب والحقوق والتربية والحاسبات والمعلومات»، لبدء العمل بالمنظومة الإلكترونية خلال فترة بسيطة؛ بهدف معرفة ميعاد دخول وخروج الطالب من الجامعة، وكذلك متابعة حضوره وغيابه عن المحاضرات، إضافة إلى تحميل جميع البيانات الدراسية الخاصة بالطالب عبر مراحل دراسته بالجامعة من بداية التحاقه إلى التخرج نهائياً في الجامعة.

وأضاف التقرير إلى وجود عدد من  البرامج الجديدة في كليتي العلوم والحاسبات والمعلومات، سيتم إعلانها قريبًا مع بدء استقبال الجامعة لطلابها الجدد.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك