قال هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، إن مواجهة منتخب أوغندا، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم تختلف كثيرا عن الماضي.

ويلتقي منتخبي مصر وأوغندا في 31 أغسطس الجاري و5 سبتمبر المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وأضاف كوبر في تصريحات لقناة "أون سبورت" إن لم يفضّل انضمام المحترفين المتأخر للمنتخب قبل السفر إلى أوغند، مضيفًا "كنت أفضل تواجدهم معنا منذ فترة، ولكن هذا ليس بأيدينا".

وعن الفارق بين مواجهة أوغندا في تصفيات أمم أفريقيا وكأس العالم، أوضح كوبر أن ما حدث في الماضي، يعد جيدا فقط على الجوانب النفسية، ولكن كل مباراة تختلف عما قبلها، لافتًا إلى أن المدرب الجديد قد يُغير من طريقة لعب أوغندا، ونمتلك المعلومات بخصوص المنتخب ومستعدون للمواجهة.

وأكد المدير الفني أن الثقة بالنفس خلال المواجهة هي الأهم، بالإضافة لدراسة طريقة لعب المنتخب الأوغندي، ملمحًا إلى استبعاد بعض اللاعبين من القائمة قبل السفر.

وفاز منتخب مصر سابقا على أوغندا بهدف مقابل لا شيء عن طريق عبد الله السعيد في أمم إفريقيا الماضية.

قائمة المنتخب التي أعلنها كوبر لمواجهة أوغندا:

حراسة المرمى: عصام الحضري "التعاون السعودي"، وأحمد الشناوي "الزمالك"، وشريف إكرامي "الأهلي"، ومحمد عواد "الإسماعيلي"

الدفاع: أحمد المحمدي "أستون فيلا"، وأحمد فتحي "الأهلي"، وسعد سمير "الأهلي"، ورامي ربيعة "الأهلي"، وأحمد حجازي "وست بروميتش"، وعلي جبر "الزمالك"، و"أيمن أشرف "الأهلي"، ومحمد فتحي "الإسماعيلي"، ومحمد عبد الشافي "أهلي جدة السعودي"، وعمر جابر" بازل"، وكريم حافظ "لانس الفرنسي".

الوسط: محمد النني "أرسنال"، وحسام عاشور "الأهلي"، وعبد الله السعيد "الأهلي"، وصالح جمعة "الأهلي"، وطارق حامد "الزمالك" ، وسام مرسي "ويجان"، وأحمد الشيخ "الأهلي"، ورمضان صبحي "ستوك سيتي"، ومحمود تريزيجيه "قاسم باشا التركي".

الهجوم: محمد صلاح "ليفربول"، ومحمود كهربا "اتحاد جدة السعودي"، وحسام حسن "سموحة"، وأحمد حسن كوكا "سبورتنج براجا"، وعمرو جمال "بيدفيست الجنوب إفريقي".

وتتصدر مصر المجموعة الخامسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، برصيد 6 نقاط، فيما تأتي أوغندا ثانية بـ 4 نقاط، ثم غانا في المركز الثالث بنقطة واحدة، ثم الكونغو، في أخر الترتيب.




المصدر

في الجول

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


مهتم بصناعة الصحافة والديجيتال ميديا