تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرًا مفصلاً من رئيس جامعة قناة السويس، ممدوح غراب عن خطة بدء العام الدراسي الجديد واستعدادات الجامعة.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، يأتي ذلك في إطار توجيه الوزير لرؤساء الجامعات خلال الجلسة الأخيرة لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات بضرورة انتهاء الجامعات من استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد.

وأشار تقرير جامعة قناة السويس، إلى أن إستراتيجية الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد ترتكز على الالتزام في الأداء والتفاعل مع الطلاب وتشجيع الأنشطة الطلابية.

كما تم توفير كل الإمكانيات اللازمة لتيسير العملية التعليمية وإنهاء أعمال الصيانة لمبانى الكليات، والمدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل وتزويدها بالوسائل التعليمية الحديثة، وسبل التهوية والإضاءة وتوفير كافة إجراءات السلامة والراحة للطلاب.

وفيما يتعلق باستعدادات المدن الجامعية، أوضح التقرير أنه سيتم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالإقامة مع بداية العام الجامعي، وتجهيز عدد من الأتوبيسات لنقل الطلاب من مقرات المدن إلى الجامعة.

وأشار التقرير إلى الانتهاء من وضع الجداول الدراسية للكليات حرصًا على انتظام سير العملية التعليمية منذ اليوم الأول للدراسة، إضافة إلى عدم السماح للطلاب بممارسة أى نشاط سياسي أو حزبي داخل الحرم الجامعي.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك