تعرض قناة «MBC 2» عددا من الأفلام الممتعة في سهرة الخميس. نستعرض لكم فيما يلي أبرزها.

Hidalgo

يَعرض الفيلم الذي شارك في بطولته الفنان المصري عُمر الشريف في الخامسة والنصف مساءً.

تدور قصة الفيلم منذ قرون بالجزيرة العربية، حيث كان سباق «بحر النار» أصعب سباق خيل على الإطلاق، حتى انه كان مقتصر على أجود الأحصنة العربية وفرسان العائلات الملكية فقط.

لكن في عام 1890، يدعو أحد شيوخ القبائل العربية (عمر الشريف) الفارس الأمريكي فرانك هوكبنز (فيجو مورتينسين) وحصانه للمشاركة ببحر النار استثناءً للقاعدة، خاصة بعد حصول فارنك على لقب أفضل فارس عرفه الغرب.

يكون فرانك وفرسه هيدالجو في حفرة النار أمام أجود الأحصنة العربية، والفرسان البدوية الذين أقسم بعضهم على ألا يسمحوا لأجنبي بإنهاء السباق.

The Message

أما في الثامنة مساءً، فيُعرض فيلم (الرسالة)، للمخرج مصطفي العقاد، عن قصة ظهور الإسلام في الجزيرة العربية في وقت كان الجهل والكفر وعبادة الأصنام يسيطر على أهالي الجزيرة.

يتابع الفيلم قصة هبوط الوحي على النبي محمد (ص)، والذي لا يظهر شكله ولا صوته طوال أحداث الفيلم.

 

نتابع جهر النبي محمد بالدعوة بمساندة عمه حمزة بن عبد المطلب والذي يلعب دوره النجم أنتوني كوين، مرورا بقصة الهجرة وحتى عودة المسلمين إلى مكة وفتحها للإسلام.

A Knight's Tale

في الحادية عشر مساءً، عندما يموت فارس أثناء فترة توقف مسابقات معارك الفروسية، يقرر تابعه ويليام تاتشر (هيث ليدجر) التنكر في شخصيته والمشاركة بدلا منه في المسابقات للفوز بها والحصول على جوائزها المالية.

ينجح ويليام بالفعل في إقناع الجميع بإنه فارس بمساعدة صديقه رولاند (مارك آدي) ويتمكن أيضا من الفوز في القتال والحصول على الجائزة المالية.

بعد نجاح ويليام وأصدقاءه في خطتهم، يقررون تكرارها واعتبارها مصدر لكسب العيش، وينتحل ويليام هوية فارس للاشتراك في المباريات والفوز بها، فماذا سيحدث معهم خلال رحلة القتال في إنجلترا؟




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال