رئيس التحرير أحمد متولي
 بمحاربة الفساد.. جامعة بنى سويف تستعد للعام الدراسي الجديد

بمحاربة الفساد.. جامعة بنى سويف تستعد للعام الدراسي الجديد

تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لدكتور خالد عدالغفار، تقريرًا مفصلاً من القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف، علاء عبد الحليم، يشرح خطة استعداد الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد.

وأكد التقرير، الصادر عن الوزارة اليوم الخميس، نشر ثقافة محاربة الفساد وإرساء مبدأ النزاهة والشفافية هو أحد أهم ركائز خطة بداية العام الدراسي الجديد بجامعة بني سويف.

 وأشار التقرير إلى تفقد الدكتور علاء عبد الحليم، عددا من كليات الجامعة بالمجمع الأول والتي شملت كليات الهندسة والتربية وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك للاطمئنان على جودة الحالة التشغيلية للكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

ولفت التقرير إلى الإنتهاء من مراجعة صلاحية كافة المنشآت للتأكد من كفاءتها، والانتهاء من كافة أعمال الصيانة، وتوفير ما يلزم لخدمة العملية التعلمية من مدرجات ومعامل وأجهزة وقاعات دراسية.

وتوجيه كافة إدارات كليات الجامعة بتسهيل كافة الإجراءات والقيام بحل جميع المشكلات التي تواجه الطلاب من أجل تقديم خدمة تعليمة متميزة.

وأوضح التقرير، توفير بيئة عمل آمنة لها نتائج إيجابية على مستوى المنشآت والعاملين والطلاب.

ومن المقرر أن تنظم الجامعة العديد من الندوات والمحاضرات والأنشطة والفعاليات والمبادرات تزامنًا مع بداية العام الجديد، بحسب التقرير.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة